محمد مجدي صالح: الحكومة بذلت الممكن وعلى الشعب أن يصنع المستحيل

الخميس 07 مايو 2020 | 10:50 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال محمد مجدي صالح المحامي بالنقض وأمين عام حزب الحرية المصري بالشيخ زايد، إن أزمة كورونا أزمة عالمية زادت التماسك بين الشعب المصري، مؤكدا أن الحكومة بذلت المتاح والممكن من أجل أن يحيا المصريين في أمان ولكن الدور الأكبر والمحوري يقع على الشعب لحماية نفسه.

وأشار صالح، إلى أن الشعب قادر على عبور الأزمة وتحقيق ما يراه البعض مستحيل؛ فحرب أكتوبر خطط لها القادة وانتصر فيها الشعب.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الخميس، استمرار العمل بنفس الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة منذ بداية رمضان، وتتمثل الإجراءات في حظر انتقال أو تحرك المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية على جميع الطرق من الساعة التاسعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحاً.

كما قرر مجلس الوزراء، استمرار إغلاق المقاهى والكافيتريات والكافيهات والملاهي والنوادي الليلية وما يماثلها من المحال والمنشآت التى تقدم التسلية أو الترفيه، فضلا عن استمرار إغلاق جميع الحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ، ويقتصر العمل بجميع المطاعم وما يماثلها ومحال الحلويات وكذلك المنشآت السياحية التى تقدم المأكولات والمشروبات على تقديم خدمة (التيك أواي) خارج ساعات حظر الانتقال وخدمة توصيل الطلبات للمنازل.

كما أعلن مدبولي، استمرار إغلاق جميع المحال التجارية والحرفية بما فيها محال بيع السلع والمراكز التجارية أمام الجمهور من الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا، على أن يستثنى من هذا القرار المخابز ومحال البقالة ومحال الخضروات أو الفاكهة أو اللحوم أو الدواجن، الصيدليات، السوبر ماركت الموجودة خارج المراكز التجارية على أن يقتصر العمل بيها خلال ساعات الحظر على استلام وتسلم البضائع دون استقبال الجمهور.

وقرر أيضا، استمرار توقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من الساعة التاسعة مساء وحتى السادسة صباحا.

هذا ويستمر تعليق تقديم جميع الخدمات التي تقدمها الوزارات والمحافظات للجمهور؛ ولا يسري ذلك على مكاتب الصحة ومكاتب العمل وكذلك الخدمات التى تقدمها أقسام المرور فيما يتعلق باستخراج تراخيص تسيير المركبات الجديدة فقط، وبعض الخدمات التى يقدمها الشهر العقارى.

يستمر إغلاق جميع الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب وصالات الألعاب الرياضية بكافة انحاء الجمهورية.

كما يستمر تعليق تواجد الطلاب بالمدارس والجامعات، وكذلك تواجدهم بأي تجمعات بهدف تلقى العلم وحضانات الأطفال، فضلا عن استمرار تعليق حركة الطيران الدولى فى جميع المطارات المصرية. ويعاقب كل من يخالف هذا القرار بالحبس وبغرامة لا تجاوز أربعة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

اقرأ أيضا