برباتوف: بعض الفرق ستعاني من غياب الجمهور

الجمعة 08 مايو 2020 | 02:25 مساءً
كتب : أحمد عصام

يخشي البلغاري ديميتار برباتوف مهاجم مانشستر يونايتد السابق، أن يكون لغياب الجمهور والأجواء الحماسية المعتادة في الملاعب تأثير سلبي على أداء بعض اللاعبين عندما تعود عجلة المباريات للدوران.

وبعد التوقف بسبب فيروس كورونا ستستأنف بعض بطولات الدوري حول العالم نشاطها خلال الأسابيع المقبلة، لكن المباريات ستقام خلف أبواب مغلقة ودون جمهور.

وستعود عجلة الدوري الألماني للدوران في 16 مايو الجاري في حين ستعود مباريات دوري كوريا الجنوبية اليوم الجمعة، بينما ينطلق دوري جزر الفارو غدا السبت.

وقال برباتوف: "الوضع لن يكون طبيعيا خلال اللعب خلف أبواب مغلقة والكل يعرف ذلك".

وبرباتوف هو هداف منتخب بلغاريا التاريخي برصيد 48 هدفا، وسبق له أيضا اللعب لفرق توتنهام هوتسبير وفولهام في إنجلترا وباير ليفركوزن في ألمانيا وموناكو في فرنسا.

وقال برباتوف: "سيسود الهدوء الملاعب وسيمكنك سماع أحاديث اللاعبين في الملعب ومع المدربين".

وأردف: "الأجواء الحماسية المعتادة لن تكون موجودة. بعض الفرق ستتقبل الأمر والبعض الآخر سيعاني جراء ذلك".

وأضاف برباتوف الذي توج بلقب أفضل لاعب في بلغاريا 7 مرات: "في بعض الأحيان يمكن أن يكون للعب دون جمهور تأثير سلبي على أدائك".

وأوضح: "فرغم أنك تدرك أنها مباراة رسمية فإنك بصورة أو بأخرى تتصرف وكأنها مباراة تدريبية وهو ما قد يؤدي إلى مباريات وأداء سيئين. وهو ليس بالأمر الجيد".

وكان برباتوف انتقل إلى مانشستر يونايتد قادما من توتنهام في 2008 مقابل مبلغ قياسي على مستوى النادي في هذا الوقت وهو 30 مليون جنيه إسترليني.

وأردف برباتوف: "الكل يعرف أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون للجمهور دور بارز في حسم الفوز في بعض المباريات".

الأهلي يكشف موقفه من التعاقد مع مدافع الإنتاج الحربي

حارس الهلال السابق: آسيوية النصر جاءت بالواسطة

5 إصابات جديدة بكورونا بين اللاعبين في إسبانيا