تعرف علي نتائج بطولة الشطرنج الخاطف ( البليتز )

السبت 09 مايو 2020 | 12:42 صباحاً
كتب : شادي أسامة

بعد ان قام الاتحاد المصري للشطرنج برئاسة الدكتور هشام الجندي قد نظم 6 مسابقات أونلاين خلال شهر أبريل منها 4 مسابقات مفتوحة ومسابقتان للفتيات

أقيمت المسابقة من خلال موقع نادي الشطرنج الدولي على الإنترنت ICC الذي قرر إنشاء صفحة خاصة على الموقع الدولي بإسم ICC مصر ، ومنح لاعبي مصر هدية عبارة عن 3000 فيديو تعليمي لتطوير المستوى الفني والمهاري للاعبين ، وتم البث المباشر لمباريات المسابقة عبر قناة يوتيوب الخاصة بموقع مسابقات الشطرنج الدولي على الإنترنت ICC ، وقام بالتعليق والتحليل الفني للمباريات الأستاذ الدولي المصري محمد نادر .

وحصل كل لاعب على زمن تفكير قدره 3 دقائق فقط لكل لاعب للمباراة وهو ما يعرف بالشطرنج الخاطف ( البليتز )

وجاءت النتائج:

توج لاعب منتخب مصر للشطرنج جراند ماستر أدهم فوزي بلقب البطولة الرمضانية الأولى للشطرنج الخاطف أونلاين بجدارة برصيد 8.5 نقطة من 10 جولات

وجاء بطل الصعيد ماركو فادي في المركز الثاني برصيد 8 نقاط يليه محمد عزت ( قلب الأسد ) في المركز الثالث برصيد 8 نقاط .

وحل في المركز الرابع سامح صادق برصيد 7.5 نقطة يليه جراند ماستر عبدالرحمن هشام في المركز الخامس برصيد 7 نقاط .

وفازت اللاعبة جوي روماني 11 عاما بجائزة أفضل ناشئة تحت 16 سنة برصيد 5 نقاط بينما فاز اللاعب يوسف خالد بجائزة أفضل ناشيء تحت 16 عاما برصيد 7 نقاط

أدار البطولة كابتن مراد مجدي مدير البطولة وعاونه في الأمور التنظيمية الحكم جابر منير منسقا عاما ومسؤول تسجيل اللاعبين والعميد وجدي لمعي رئيس لجنة المسابقات.

وفى سياق آخر

وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "إيفاب" على مقترح تلقاه من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بمنح الفرق الحق في إجراء 5 تغييرات بدلا من 3 تغييرات، لحماية اللاعبين بعد جائحة "كورونا".

وقال "الفيفا" في بيان رسمي صدر عنه اليوم، الجمعة، إن التغييرات الخمسة يشترط أن تجرى في ثلاث لحظات توقف أو بين شوطي المباراة لمنع إهدار الوقت.

وأوضح"الفيفا"، أن هذا التعديل يدخل حيز التنفيذ على الفور، ويكون تطبيقه مرتبطا بموافقة كل منظم للبطولات، على أن ينظر "الفيفا" و"إيفاب" إذا ما كان هذا التعديل يحتاج للتمديد لمزيد من الوقت.

ومنح"الفيفا" الحرية للاتحادات المنظمة للبطولات، في التوقف عن استخدام تقنية "الحكم المساعد بالفيديو" أو الاستمرار بها وفقا لتقدير كل منظم.

اتحاد الكرة يصرف 7 ملايين جنيه إلى حكام 24 منطقة

المحكمة ترفض الإفراج عن لاعب الزمالك السابق

اقرأ أيضا