الإسكان: تنفيذ شبكة الصرف الصحي لعمارات "مدينة السلام"

السبت 09 مايو 2020 | 12:40 مساءً
كتب : سهام يحيى

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه جار تنفيذ أعمال شبكة الصرف الصحي بمشروع عمارات "مدينة السلام" لسكان المناطق العشوائية "غير الآمنة "، حيث يتم العمل بوتيرة متسارعة، مع اتخاذ التدابير الاحترازية لحماية العاملين بالمواقع من الإصابة بفيروس كورونا.

وأشار المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، إلى أنه جارٍ تنفيذ نحو 126 عمارة "عمارات السلام" لأهالي المناطق العشوائية غير الآمنة بتكلفة تقدر بحوالى 1.2 مليار جنيه، وبنسبة إنجاز بلغت أكثر من 60%، وجار استكمال أعمال المرافق والطرق للعمارات.

ووجه رئيس جهاز مدينة العبور، باتخاذ الإجراءات الاحترازية من قبل الشركات المنفذة للمشروعات بالمدينة لحماية العاملين بالمواقع من الإصابة بفيروس كورونا، مشدداً على ضرورة توفير المهمات الوقائية، ومنها ارتداء الكمامات، وتوفير مواد التطهير والتعقيم بمواقع العمل المختلفة، وجهاز قياس الحرارة.

اقرا المزيد...

ارفع الآن.. التعليم تعلن ظهور أيقونة تسليم الأبحاث على منصة إدمودو

الإفتاء تكشف حكم قطع صلة الرحم في رمضان بسبب كورونا

منذ أن بدأ وباء كورونا في الانتشار بشكل كبير في البلاد، حتى قررت الحكومة اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية، والتي جاءت أبرزها فرض حظر التجوال ومنع التجمعات، وبالرغم من أن شهر رمضان معهود بالتجمعات الأسرية وغيرها إلّا أن الحكومة حظرت منها بشكل كبير تحديدا مع ارتفاع الأعداد الواضح مما دع البعض للتسآلعن حكم قطع صلة الرحم في شهر رمضان الحالي بالتزامن مع الإلتزام بالتباعد الإجتماعي وما إذا كان هناك لوم على المسلم.

ويؤكد مركز الأزهر للفتاوى الإلكترونية، أن القاعدة الفقهية تنص على أن الضرورات تبيح المحظورات لذا لا حرج على المسلم بل ويجب عليه الإلتزام بمنع التواصل، ويؤجر ويُثاب كنه يفعله لأن الأعمال بالنيات ولم يتركه إلا لعذر .

كما نبه إلى إمكانية التواصل مع الأقارب عبر وسائل الإتصال البديلة كالهاتف أو الإنترنت، مشيراً إلى أن صلة الرحم لا تكون بالزيارة فقط بل بالدعاء لقريب وبالمعونات المالية للفقراء، أو السؤال المتكرر على المريض، الإسلام دين رحمة وواسع.

اقرأ أيضا