عمرو أديب يحرج طبيب على الهواء: كيف يتم تحويل الأنثى بجهازها التناسلي لذكر؟

السبت 09 مايو 2020 | 02:03 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

رد الدكتور عمرو النجاري أستاذ جراحة التجميل بطب قصر العيني، على سؤال الإعلامى عمرو أديب، مقدم برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، الذي يقول" كيف يتم تحويل الأنثى بأعضاءها الأنثوية وصدرها لذكر بجهازه التناسلي".

وقال أستاذ جراحة التجميل بطب قصر العينى، إن هناك نوعين يخضعان للتحول، النوع الأول هو الجنس البين، والثاني الاضطراب الجنسي.

وأشار أستاذ جراحة التجميل بطب قصر العينى، إلى أنه في حالة الجنس البين يكون الشخص مثلًا أعضاؤه الخارجية ذكر والداخلية أنثى، أو العكس أعضاؤه الخارجية أنثى والداخلية ذكر، ولفت إلى أن هذا النوع يخضع للعلاج النفسي، وتجرى لها جراحة لتغيير الشكل الخارجي.

وتابع أستاذ جراحة التجميل بطب قصر العينى: أما النوع الثاني هو الاضطراب الجنسي، وهو نتيجة خلل في اشارات المخ، لتكونه في آخر 3 شهور، فيكون الجسم ذكر كامل لكن الإشارات التي وصلت له إنه أنثى والعكس.

وأوضح أن، المتحول يخضع لسنتين كاملين علاج هورموني، لكنه يواجه صعوبة في الإنجاب، لأن التغيرات في الجهاز التناسلي، ومع العلاج الهرموني أجزاء تتحسن وأجزاء أخرى لا تتحسن، مردفًا:"دور العلاج النفسي لازم يبقى عارف إنها لن تكون أم ولن يكون أب".

 

ولفت أستاذ جراحة التجميل بطب قصر العينى،، إلى أن عملية التحول الجنسي متاحة في مصر، لكنها قليلة الحدوث، أنها تحتاج 4 موافقات للبدء بإجراءها، وهي موافقة من لجنة طبية من وزارة الصحة، وإجراء مجموعة فحوصات وإشاعات وموافقة من دار الإفتاء وموافقة من الطب النفسي.

وأوضح أن الشاب أو الشابة التي تخضع لجراحة التحول الجنسي يتم تأهيلها نفسيا أولا لهذا التحول، وإخبارها بتداعياته، والتي منها أنه أو أنا لن يتمكن من الإنجاب، ثم يخضع المتحول لحقت الهرمونات للمساعدة على تغيير الجنس.

وعرض عمر أديب الأخبار التى انتشر فى الفترة الأخيرة عن تصريحات هشام سليم حول تحول نجلته من أنثى لـ ذكر.

وكان هشام سليم فجر مفاجأة خلال حواره في برنامج "شيخ الحارة "، أن ابنه متحول جنسيًا، وأنه أخبره منذ كان عمره 18 سنة، أنه يشعر أنه في جسم غير جسمه.

 

تابع ايضًا:

الفنان هشام سليم يكشف تفاصيل تحول ابنته نورا جنسيا

بعد إعلان تحولها جنسيا.. شاهد ابنة هشام سليم في أحدث ظهور لها

اقرأ أيضا