إحالة مصرفي ببنك شهير وآخرين للجنايات.. تفاصيل

الاحد 10 مايو 2020 | 03:03 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أحال المستشار أحمد حنفي المحامي العام الأول لنيابة وسط القاهرة مصرفيا بأحد البنوك الكبيرة الشهيرة و3 آخرين إلى الجنايات لاتهامه بتزعم تشكيل عصابي لسرقة أموال عملاء البنوك.

جاء بالتحقيقات التي باشرها إسلام شكري وكيل النائب العام أن المتهم الأول بصفته موظف عام مصرفي بأحد البنوك الشهيرة سهل للمتهمين من الثاني حتى الخامس الاستيلاء على مبلغ مالي ومقداره ثمانية ملايين وثمانمائة وخمسون ألف جنيه والمملوك للجهة التي يعمل بها وذلك بأن قام بمدهم بالبيانات والمعلومات الخاصة بحساب شركة السلام للمقاولات مما مكنهم من الاستيلاء على المبلغ سالف الذكر الذي يقع تحت ادارة وإشراف البنك.

كما اشترك المتهمون من الثاني والثالث والرابع والخامس بطريق الاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في تسهيلهم على الاستيلاء على مبلغ مالي و مقداره ثمانية ملايين و ثمانمائة و خمسون الف جنيه والمملوك للبنك الشهير و المودع بحساب شركة السلام للمقاولات وذلك على النحو المبين بالأوراق.

وارتبطت تلك الجناية بأخرى بأنه بذات الزمان و المكان ارتكبوا تزويرا في محررات البنك الشهير بأن انتحل المتهم شخصية مفوض الشركة عمرو محمد محمد ووقع على ايصالات استلام النقدي بتوقيع نسب زورا اليه امام الموظف المختص بذلك.

كما اشترك المتهمون جميعا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع موظف عام: "مجهول" في ارتكاب تزوير في محرر رسمي بطاقة تحقيق شخصية والصادرة من مصلحة الأحوال المدنية بالاميرية و المنسوبة إلى المجني علية عمرو محمد محمد بان اتفقوا مع الموظف المجهول و ساعدوه بان امدوه بالبيانات اللازمة و المستحصل عليها من المتهم الأول فقام الموظف باستخراج تلك البطاقة على النحو المبين بالتحقيقات.

والمتهمون جميعا استعملوا المحرر المزور محل الاتهام السابق فيما زور من اجليه بان تقدم به المتهم الثاني الى احد موظفي البنك الشهير محتجين بصحة ما ورد به من بيانات مع علمهم بالتزوير .

اقرأ أيضًا

اندلاع حريق هائل بسبب ماسورة غاز رئيسية بالقليوبية

النيابة العامة تطالب المواطنين باستخدام خدمات المرور الإلكترونية

حريق هائل بمحطة وقود بالعاشر من رمضان.. والحماية المدنية تدفع بـ15 سيارة إطفاء