شاهد.. مسلسل بوجي وطمطم الحلقة 17

الاحد 10 مايو 2020 | 05:25 مساءً
كتب : آية محمود

ارتبطت ذكريات الطفولة لجيل الثمانينات والتسعينات، بأفلام كارتون لإشغال وقته والترفيه عنه، ولكن استطاع "بوجي وطمطم"، أن يحفر له مكانة خاصة فى قلوب من الأطفال والشباب والكبار، الذين اعتادوا التجمع حول شاشة التلفاز طوال شهر رمضان المبارك لمشاهدة مغامراته المثيرة.

بوجي وطمطم في الفيل الجميل: الحلقة الأولى 1 من 22‎ - YouTube

ولم يكن "بوجي وطمطم" مجرد مسلسل كارتون لإشغال الوقت والترفيه، بل كانت تعليمية بتقديمها معلومات بطريقة سهلة وبسيطة، وتعلمنا مبادئ الأخلاق مثل التحلي بالصدق وحب الخير للآخرين ومساعدة المحتاج، من "بوجي وطمطم". وشكل مسلسل بوجي وطمطم الدمى المصري الشهير الذي أثر بشكل كبير في ثقافة الطفل المصري والعربي، ومسلسل بوجي وطمطم كان له تأثير كبير في ثقافة الطفل المصري، حاز المسلسل علي متابعة الكبار والصغار وارتبط بوجدان الطفل لسنوات طويلة ، و كان له الفضل في ارتباط الطفل المصري بعروسة مصرية أصيلة.

نوستالجيا رمضان| بوجي وطمطم.. مسلسل العرائس الأشهر - رمضان 2020 ...

"بوجي وطمطم" مسلسل عرائس مصري تم عرض أكثر من 17 جزء منه، وعرض للمرة الأولي في رمضان عام 1983 .

أبطال مسلسل "بوجي وطمطم" ضم مسلسل "بوجي وطمطم" نخبة كبيرة من الفنانين من أبرزهم الفنان يونس شلبي "بوجي" ، والفنانة هالة فاخر "طمطم" و الفنان رأفت فيهم والفنان إنعام سالوسة وغيرهم من الفنانين ومن إخراج و تأليف رحمي

قصة مسلسل "بوجي وطمطم" مسلسل بوجي وطمطم كان له تأثير كبير في ثقافة الطفل المصري، حاز المسلسل علي متابعة الكبار والصغار وارتبط بوجدان الطفل لسنوات طويلة ، و كان له الفضل في ارتباط الطفل المصري بعروسة مصرية أصيلة.

أجزاء مسلسل "بوجي وطمطم" عرض 17 جزءا مختلفا من مسلسل بوجي وطمطم أبرزهم : بوجي وطمطم في رمضان و الفيل الجميل و الفانوس السحري و حكايات مع بوجي وطمطم و رشيد و أولاد القمر .

العودة بعد 10 سنوات في عام 2009 عرض جزء جديد من مسلسل "بوجي وطمطم" بممثلين جدد حيث جسد الفنان محمد شاهين دور "بوجي" بظل الفنان الراحل يونس شلبي و قامت بدور "طمطم" الفنانة إيمي سمير غانم بدلا من الفنانة هالة فاخر .

أٌقرا ايضًا:

مطرب مهرجانات وصاحب أزمات يقع في فخ رامز جلال الليلة.. من هو؟

مسلسل الاختيار الحلقة 17.. عمرو سعد يستكمل مهمته مع المنسي