الاتحاد المصري للتنس يضع خطة إعداد الثنائي المتأهل لأولمبياد طوكيو 2021

الاثنين 11 مايو 2020 | 12:08 صباحاً
كتب : شادي أسامة

عرض الاتحاد المصرى للتنس برئاسة إسماعيل الشافعي، خطة إعداد الثنائي محمد صفوت وميار شريف المتأهلان للأولمبياد ، إلي اللجنة الأولمبية المصرية استعداداً لأولمبياد طوكيو 2021.

وجاءت الخطة التي وضعها اتحاد التنس لمحمد صفوت وميار شريف،باقامة معسكر داخلي لصفوت منذ شهر مارس الماضي في أحد الأندية حتي عودة النشاط الدولي للتنس، على أن تقوم ميار شريف بالاستعداد خلال معسكر في إسبانيا.

ومع عودة النشاط الدولى بناء على علي الموعد الذي يحدده الاتحاد الدولي للتنس ورابطة اللاعبين المحترفين ورابطة اللاعبات المحترفات، سوف يشارك الثنائي محمد صفوت وميار شريف في 3 بطولات شهرياً حتي اقامة اولمبياد طوكيو 2021.

ويذكر أن اللجنة الاولمبية الدولية قد أعلنت تأجيل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2020" بسبب تفشى فيروس كورونا لموعد لا يتجاوز صيف 2021، لتصبح المرة الرابعة فى التاريخ التى تتأجل فيها دورة الألعاب الشهيرة التى بدأت منذ أكثر من 100 عاما.

محمد جاسم: ترشيح 6 إماراتيين للتشكيل المثالي بدوري ابطال آسيا خطوة جيدة

وفى سياق آخر

وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "إيفاب" على مقترح تلقاه من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بمنح الفرق الحق في إجراء 5 تغييرات بدلا من 3 تغييرات، لحماية اللاعبين بعد جائحة "كورونا".

وقال "الفيفا" في بيان رسمي صدر عنه اليوم، الجمعة، إن التغييرات الخمسة يشترط أن تجرى في ثلاث لحظات توقف أو بين شوطي المباراة لمنع إهدار الوقت.

وأوضح"الفيفا"، أن هذا التعديل يدخل حيز التنفيذ على الفور، ويكون تطبيقه مرتبطا بموافقة كل منظم للبطولات، على أن ينظر "الفيفا" و"إيفاب" إذا ما كان هذا التعديل يحتاج للتمديد لمزيد من الوقت.

ومنح"الفيفا" الحرية للاتحادات المنظمة للبطولات، في التوقف عن استخدام تقنية "الحكم المساعد بالفيديو" أو الاستمرار بها وفقا لتقدير كل منظم.

اقرأ أيضا