الأرصاد تُعلن موعد انكسار الموجة الحارة

الاثنين 11 مايو 2020 | 02:01 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد اعتبارا من اليوم الإثنين الموافق 11 مايو 2020 وحتى مطلع الأسبوع المقبل.

وأشارت "إيمان"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباحنا مصري" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الإثنين، إلى أن درجة الحرارة على جنوب البلاد خلال الموجة الحارة ستصل إلى 41 درجة، مناشدة المواطنين الابتعاد عن أشعة الشمس نهارا، وعدم تناول سكريات أو موالح بكثرة في وجبة السحور حتى لا يشعرون بالعطش.

وأضافت أن الموجة الحارة ستنكسر يوم الإثنين المقبل، وذروتها ستكون يوم السبت، لافتة إلى أن درجات الحرارة ستكون أعلى من معدلاتها الطبيعية بنحو 5 درجات، حيث ستتراوح درجة الحرارة بدءا من الغد ما بين 34 و35 درجة.

وكان قد توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الإثنين ارتفاعا في درجات الحرارة، حيث تسود شبورة صباحا وطقس غائم جزئي معتدل على القاهرة والوجه البحري والرياح معتدلة تنشط أحيانا، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس غائم ومعتدل والرياح معتدلة.

كما يتوقع الخبراء، أن يشهد شمال الصعيد وجنوب الصعيد طقس مشمس حار والرياح معتدلة.

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس بارد على القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية يكون الطقس بارد أيضا، وعلى جنوب الصعيد يكون الطقس لطيف ليلا.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الاثنين بالقاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 17 درجات، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 15 درجات، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 14 درجات، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 18 درجات، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 19 درجات، وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 21 درجة.

موضوعات ذات صلة

الأرصاد تعلن عن موجة حارة تضرب البلاد بداية من اليوم الاثنين

درجات الحرارة المتوقعة بطقس اليوم على القاهرة والمحافظات

اقرأ أيضا