الداخلية السعودية تفرض حظر التجوال على محافظة جديدة بسبب كورونا

الثلاثاء 12 مايو 2020 | 11:29 صباحاً
كتب : وكالات

أعلن مصدر مسئول بوزارة الداخلية السعودية، اليوم الثلاثاء، منع التجول على مدار 24 ساعة يومياً في محافظة (بيش) بمنطقة جازان، ومنع الدخول إليها أو الخروج منها، اعتبارًا من اليوم وحتى إشعار آخر، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا.

وقال المصدر، في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن القرار لا يشمل منع الدخول والخروج الفئات المستثناة من منسوبي القطاعات الحيوية في القطاعين العام والخاص، الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع.

وأضاف المصدر أن القرار يسمح -في أضيق نطاق- للسكان بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط، مثل الرعاية الصحية والتموين، وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه، وخلال الفترة من 9 صباحًا وحتى 5 عصراً يوميًا.

كما يقصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية خلال هذه الفترة على شخص واحد فقط، بالإضافة إلى قائد المركبة، لتقليل المخالطة إلى الحد الأدنى.

وأوضح المصدر أن القرار ينص على منع ممارسة العمل بأي أنشطة تجارية، عدا عمل المرافق الصحية والصيدليات، ومحلات بيع المواد التموينية، ومحطات الوقود، ومحلات الغاز، والخدمات البنكية، وأعمال الصيانة والتشغيل، وفنيي السباكة والكهرباء والتكييف، وخدمات إيصال الماء وكذلك صهاريج الصرف الصحي.

موضوعات ذات صلة:

تفاصيل مشادة كلامية بين الرئيس الأمريكي ومراسلة بسبب كورونا

عالم إيطالي: لا تخافوا "كورونا" أقل شراسة وسنعود لحياتنا

اقرأ أيضا