وقعت في يد نصاب.. سيدة تقيم دعوى طلاق ضد زوجها

الثلاثاء 12 مايو 2020 | 11:58 صباحاً
كتب : محمد عبدالمنعم

لا تخلو طرقات محاكم الأسرة من سيدات باحثات عن الطلاق أو الخُلع، ولا تنتهى الدعاوى القضائية، والجميع يتزاحمون فى قاعات المحاكم التي أصبحت الوسيلة الوحيدة للبحث عن الحقوق المالية والاجتماعية، لجأت سيدة لمحكمة الأسرة بإمبابة، لتحرر دعوى طلاق، لتتخلص من حياتها البشعة ومن زوجها بعد تعرضها للعنف على يد زوجها وقررت الزوجة استحاله العشره بينهم،.

أكدت الزوجة"ع.خ.ص"، تبلغ من العمر 36 عام :" تزوجت من 10 سنوات واكتشفت بعد الزواج أنه عاطل عن العمل، أجبرنى على الإنفاق عليه تحت التهديد بتشويه وإيذاء أطفالي وتحملت مصاريف البيت الخاصة والأنفاق على زوجي وأسرته من عملى وأشتغلت أكثر من وظيفة، ليقرر معاقبتي على ما فعلته من أجله بالزواج على منقولاتى من سيدة أخري طمعا فى مالها".

وأوضحت الزوجة: "رغم أننى مظلومة كان يظهرنى بمظهر المخطئة بسبب رفضى مكوثه بالمنزل بدعوى المرض وعدم قدرته على العمل، لأقرر الهروب وطلب الطلاق، ولكنه لم يتركني فى حالي، وحاول تهديدى بدعاوي قضائية واتهامات باطلة ".

وأضافت الزوجة :" وقعت فى يد زوج نصاب، خدعنى بقدرته المادية، وأعيش سنوات فى عذاب أتعرض والأطفال للعنف على يديه".

واشارت الزوجة :" بعد الزواج أجبرني بالإنفاق عليه، وأصبح يعنفني ليلا ونهارا عندما أطلب يوم للراحة، يأخذ أموالي بالإكراه وينفقها على النساء ويترك طفل من دون طعام ، مستغلا ضعفي، ويعاملنى وكأننى أتسول منه رغم أنه مالى الشخصي، ويطردنى من منزلى ثم يأتي فى اليوم التالى، ويهددنى بدعوي الطاعة لو لم أعود لمنزله ".

اقرا ايضا

ضبط 2248 قضية تموينية في حملات للنقل بالجمهورية خلال 24 ساعة

النيابة العامة تحبس المحامي المتهم بدهس ضابط المنصورة 4 أيام