البابا تواضروس يوجه التحية للفرق الطبية من التمريض

الاربعاء 13 مايو 2020 | 03:39 مساءً
كتب : سهام يحيى

قدم قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية التهنئة لكافة أطقم التمريض وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتمريض.

وقال البابا تواضروس الثاني - في برقية التهنئة - بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتمريض، والذي يوافق يوم الثاني عشر من مايو كل عام يسعدني أن أقدم تهنئة قلبية لفرق التمريض وجميع العاملين في مهنة التمريض في كافة مستشفيات مصر.

وتابع"أود في هذه المناسبة، أن أعرب عن خالص تقديري للدور العظيم الذي تقدمه أطقم التمريض مما يجعل مهنتهم، إحدى المهن السامية المفعمة بالعطاء والقيم الإنسانية والتي تتجسد فيها التفاني والتضحية والرحمة".

وأضاف " أُثَمِّن تضحياتهم الغالية التي يقدمونها حاليًا بكل إخلاص وتفانٍ من أجل تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمرضى وحماية الوطن والمواطنين من فيروس كورونا المستجد".

كان الدكتور القس إندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر قد بعث ببرقية تهنئة مماثلة لجميع أطقم التمريض بمناسبة اليوم العالمي للتمريض، مؤكدا الدور الانسانى العظيم الذى يقوم به العاملون في هذا المجال خاصة خلال الفترة الحالية.

اقرا ايضا...

وزيرة الصحة توضح الفئات العمرية الأكثر شفاء من كورونا

هيئة المصل واللقاح تُعلن عن فئة جديدة أكثر تعرضًا لنقل كورونا

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن مؤشر الإصابات بفيروس كورونا لا يوجد له مدلولا طبيًا ، على عكس مؤشر الوفيات والتعافى الذي يشير لمعدل مناعة المصريين.

وأضاف الدكتور أمجد الحداد، عبر مداخلة هاتفية مذاعة على فضائية " اكسترا نيوز " ، أن مؤشر الاصابات يمكن أن يرتفع وذلك لان عدد الفحوصات فى زيادة، مُشيرًا الى أن هناك فئة تسمى القنابل الموقوتة وهى بعض الحالات التى قد لا يظهر عليها اى عرض من اعراض الإصابة بفيروس كورونا وبالتالى لا تقوم بعمل تحاليل فحص الكورونا لانها لا تشتكى .

وتابع رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح ، ان هذه الفئة موجودة فى المجتمع ونسبتها عالية جدًا وتعمل على نشر الاصابات فى المجتممع بطريقة كبيرة جدا، مؤكدًا أن ما يهم هو الالتزام الكافى بكل الإجراءات الوقائية المتخذة من قبل وزارة الصحة.

اقرأ أيضا