من أول يونيو..عودة العمل بجميع دوائر استئناف القاهرة

الاربعاء 13 مايو 2020 | 04:17 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

قرر المستشار بدري عبد الفتاح بدري، رئيس محكمة استئناف القاهرة، بعودة العمل بجميع دوائر المحكمة ومأموریاتها بصفة تدريجية اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 1 يونيو 2020.

وجاء في القرار الذي حمل قرارا رقم 109 لسنة ۲۰۲۰، أنه بالنسبة للدوائر الجنائية ونقض الجنح، تنعقد جلساتها في الأربع أيام الأولى من أيام دور الانعقاد.

وبالنسبة للدوائر المدنية "مدني عام - تعويضات - تجاري - إيجارات -عمال - طلبات رجال القضاء" ودوائر الأسرة، تنعقد جلسائها لمدة أربعة أيام تقسم على النحو التالي: «السبت والأحد» و«الثلاثاء والأربعاء»، وعلى من يعتذر لأسباب صحية من قضاة المحكمة بمختلف درجاتهم أن يقدم تقريرا رسميا بذلك، وكذا أي أعذار أخرى تعيق قرارات مجلس القضاء الأعلى في هذا الشأن.

وأضاف البيان أن جميع المأموريات تكلف باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية التي تكفل الوقاية للقضاة والمتقاضين والموظفين والعاملين بالمحكمة التي تتمثل في تطهير جميع القاعات والمداولات يومية تحت إشراف أعضاء المكتب الفني، وقصر الدخول على أصحاب الشأن والمحامين، والالتزام بارتداء الكمامة كشرط الدخول دور المحاكم.

ولكل رئيس دائرة تنظيم نظر الجلسة بقاعة المحاكمة بالشكل الذي يتراءى له بما يكفل منع التكدس حفاظا على السلامة العامة مع الحفاظ على المسافة الآمنة بين المستشارين أعضاء الدائرة وبين الأشخاص الحاضرين سواء محامين أو متقاضين، وعند أدوار انعقاد الدوائر خلال شهري يوليو وأغسطس ۲۰۲۰ دورا کاملا، وتکلیف حرس المحكمة بمتابعة تنفيذ المواطنين التكليفات الواردة بالقرار، على أن تخطر النيابة العامة بذلك القرار، ويعمل بهذا القرار اعتبارا من ١ يونيو ۲۰۲۰، وعلى المكتب الفني تنفيذه.

يأتي ذلك بعد الاطلاع على القانون رقم 46 لسنة ۱۹۷۲ بشأن السلطة القضائية والقوانين المعدلة له وعلى التفويض الصادر من الجمعية العمومية لمستشاري المحكمة لصالح العمل.

اقرا ايضا

قبل عيد الفطر.. سقوط تشكيل عصابي لترويج المخدرات بالإسماعيلية

غارق في دمائه.. العثور على جثة بائع طيور بمدينة بدر