تموين البحيرة يشن حملة مكبرة على المخابز والأسواق ويضبط 6 طن دواجن فاسدة

الاربعاء 13 مايو 2020 | 05:57 مساءً
كتب : دينا سليمان

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمديرية أمن البحيرة، حملة مكبرة على المحال التجاريه والمخابز وتمكنت من ضبط ٣٠ مخبز مخالفا لقيام أصحابها بالاستيلاء على الدقيق المدعم وإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات كما تمكنت من ضبط ٦ أطنان دواجن وسمنة مغشوشة ومجهولة المصدر وتم التحفظ على الكميات ومصادرها.

وشنت المديرية الحملات في عدد من مدن ومراكز البحيرة للرقابة على الأسواق والمخابز المدعمةومنها "دمنهور، ايتاي البارود، كوم حماده، أبو حمص، الرحمانية" للتصدى لتجار الكسب الغير مشروع والسوق السوداء وذلك بتوجيهات المهندس كمال راشد وكيل الوزارة وبالتنسيق مع إدارة شرطة مباحث التموين برئاسة العميد وجدى الصيرفى.

وأسفرت الحملة التى ترأسها سمير البلكيمى مدير الرقابة التموينية بدمنهور من ضبط 1000 كيس به زبدة مغشوشة مصنعة من سمنة شورتنج صناعي داخل احد المصانع للغش والتلاعب وبيعها علي انها زبدة طبيعي.

وتمكنت الحملة التى قادها ابراهيم الماحي مدير إدارة إيتاى البارود وأبو الفتوح السيسى مدير الرقابة التموينية عن ضبط أصحاب مخبزين بلدي لقيامهم بإنتاج خبز ناقص الوزن و ضبط 10 محلات تموينية قاموا بالغلق أثناء المواعيد الرسمية.

كما أسفرت حملة مكبرة للرقابة على المخابز بكوم حماده قادها احمد هنيدي مدير الاداره التموينية للمرور علي المخابز البلديه بناحيه البندر وقرى"كفر بولين وابو الخاوي والبريجات و عز الدين والدخلي ومغنين وزاويه البحر وبريم" من ضبط 13 مخبز مخالف لقيام أصحابها بالتصرف فى 11 شيكارة دقيق بلدى مدعم زنة 50 كجم للشيكارة وإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات بينهم 3مخابز لعدم الاعلان عن مواعيد رمضان.

وتمكن أشرف عامر مدير ادارة تموين الرحمانية خلال حملة للرقابة على المخابز من ضبط 6 طن دواجن غير مدون عليها تاريخ إنتاج وتم التحفظ عليها بالايصال اللازم داخل المصنع الخاص بها بالإضافة إلى ضبط ٦ محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن و غير مطابق للمواصفات.

وفى ابو حمص قاد السيد كفافى رئيس الرقابة التموينية بمركز أبو حمص للمرور على المخابز أسفرت عن ضبط 9 قضايا تموينية منها ضبط 7 مخابز مخالفة أنتجت خبز ناقص الوزن يتراوح ما بين 10جم و 26 جم وصاحب مخبز تصرف فى 4 شيكارة دقيق زنة 50كجم بالإضافة إلى ضبط 66 بطاقات تموينية فى أحد المخابز دون وجه حق والحصول على الدعم بطرق غير مشروعة و 144 بطاقات تموينية فى مخبز آخر بنفس المخالفة بالقيام بتجميع بطاقات تموينية داخل المخبز باجمالى عدد 210 بطاقات تموينية.

وتم التحفظ على المضبوطات ومصادرتها لحين صدور قرار من وكيل النائب العام بشأنها..وتحررت المحاضر اللازمة للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

اقرأ ايضا...

الإدارية العليا تؤيد قرار "التعليم" بحظر طبع كتب مدرسية بدون ترخيص

تجديد حبس فرارجي السيدة زينب 15 يوما بتهمة قتل نجل شقيقه