"ومن الحب ما قتل".. شاب قام بهذه الحيلة ليتمكن من رؤية حبيبته

الاربعاء 13 مايو 2020 | 11:03 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

تمكنت الشرطة الألمانية، من القبض على شاب أمريكي كان يتخفى في زي عامل صيانة داخل مطار فرانكفورت، لكي يفلت من القيود الخاصة بالاحترازات الوقائية التي تضعها لتصدى فيروس"كورونا" المستجد، ومقابلة حبيبته المقيمة في ألمانيا.

واكتشفت السلطات بالمطار، أنه لا يضع الشارة الخاصة بالعاملين في المكان كما أنه لا يتكلم الألمانية، وتم إيقافه واستجوابه، وبالفعل اعترف بأنه أمريكيًا يريد مقابلة حبيبته.

واضطر الشاب للعودة إلى واشنطن في اليوم التالي، ولم تكشف الشرطة ما إذا كان قد تمكن من رؤية حبيبته.

وفي سياق أخر، أكدت شركة الطيران الأيرلندية "رايان إير" أنها ستعيد 40 ٪ من جدول رحلاتها يوم الثلاثاء المخطط لها اعتبارًا من 1 يوليو في الوقت الذي تتحرك فيه عدد من دول أوروبا لاعادة الحياة لطبيعتها وتخفيف قيود الإغلاق التي تسبب فيها فيروس كورونا المستجد.

وقامت رايان إير بالكشف عن عدد من إجراءات الأمان المحسنة عندما تستأنف الرحلات، بما في ذلك تقييد الوصول إلى المرحاض على متن الطائرة لتجنب الاصطفاف، وتشجيع الابتعاد الجسدي.

في بيان صحفي يوم الثلاثاء، حددت الخطوط الجوية إجراءات السلامة المحسنة للمساعدة في حماية الركاب والطاقم، وكان الشي الأبرز هو أن رايان إير أخبرت الركاب أنه سيتعين عليهم طلب الإذن لاستخدام المرحاض.

وقالت شركة الطيران في بيانها الصحفي "سيتم حظر انتظار المراحيض على متن الطائرة على الرغم من إتاحة الوصول إلى المرحاض للمسافرين الأفراد عند الطلب، سيتم تنفيذ الإجراء من أجل منع الركاب من الاصطفاف في الممر أو المطبخ أثناء الرحلة".

بالإضافة إلى تقييد استخدام المرحاض، تنصح رايان إير الركاب أيضًا بمحاولة الحفاظ على التباعد الاجتماعي "حيثما يكون ذلك ممكنًا" ، خاصة في المواقف التي يكون فيها تجنب الحشود أمرًا صعبًا مثل الصعود للطائرة أو النزول منها، بالإضافة إلى ذلك، سيتم مطالبة الركاب وأفراد الطاقم بارتداء قناع وجه طوال مدة رحلتهم،كما سيتم قياس درجة حرارة الركاب في المطار ، وإذا كانت عالية ، فسيُطلب منهم العودة إلى منازلهم.

وعلى متن الطائرة ، يمكن للركاب أن يتوقعوا خدمة طيران محدودة من الأغطية والوجبات الخفيفة والمشروبات التي يقدمها الطاقم ، ولن يتم قبول أي مدفوعات نقدية، كما أكدت رايان إير إن كل طائرة من طائراتها سيتم تطهيرها بالكامل كل ليلة.

"بدون تحليل".. أعراض تخبرك بـ إصابتك بفيروس"كورونا"

بعد جائحة "كورونا".. شركة طيران أيرلندية تفرض استخدام المرحاض داخل الطائرة بالطلب!

اقرأ أيضا