لاتيفي يتفوّق على دي فريز.. تعرف على نتائج سباق فورمولا 2

الخميس 14 مايو 2020 | 07:02 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تمكّن ناشئ ويليامز في الفورمولا واحد نيكولا لاتيفي من تحقيق الفوز بالسباق الأوّل الصعب على حلبة هنغارورينغ ضمن منافسات بطولة الفورمولا 2 ليقلّص الفارق مع متصدّر الترتيب نيك دي فريز.

يُمكن القول بأنّ السباق حُسم على الانطلاقة، عندما حافظ المنطلق أوّلًا دي فريز على مركزه بالتقدّم إلى المنعطف الأوّل قبل أن يغلق مكابحه ويخرج عن المسار، ما سمح للاتيفي بخطف الصدارة عند مخرج المنعطف.

وقدّم لاتيفي سباقًا مدهشًا أبقى فيه على الإطارات اللينة صامدة لفترة طويلة وهو في الصدارة، كما نجح في صدّ هجمات دي فريز المتتالية.

ورُغم زحام السيارات الذي منح دي فريز فرصة قريبة لاستعادة الصدارة، لكنّ لاتيفي نجح بتجاوز خوان مانويل كوريا المتأخّر ونجح ببناء فارق مريح في الصدارة ليُحرز فوزه الرابع هذا الموسم بفارق ناهز سبع ثوانٍ أمام غريمه.

وعبر حجزه لمركز الوصافة، نجح دي فريز في الحدّ من خسارة النقاط لصالح لاتيفي، ليبقى محافظًا على صدارته القوية للبطولة.

ناشئ رينو جاك أيتكن قدّم انطلاقة صاروخية من المركز السابع ليتقدّم إلى الخامس، إذ تقدّم على كل من ميك شوماخر ولوكا غيوتو خلال فترة التوقّفات مقتنصًا المركز الثالث.

ورُغم محاولات غيوتو تجاوز أيتكن خلال المراحل الختامية، لكنّ البريطاني تمكن من الحفاظ على مركزخ وتأمين آخر مراكز منصّة التتويج.

وقد تعرّض غيوتو لضغط من سائق "كارلين" القادم بقوة من الخلف نوبوهارو ماتسوشيتا وسائق "دامس" سيرجيو سيتي كامارا.

وقد نجح كامارا بالتقدّم على السائق الياباني خلال اللفّا الخمس الأخيرة قبل تطبيق فترة سيارة الأمان الافتراضية إثر انسحاب رالف بوشونغ ليبقى الترتيب على ما هو عليه.

لكنّ خرقا لقوانين سيارة الأمان الافتراضية عرّض كلّ من غيوتو وجوردان كنيغ للعقوبة، ليتراجع الأوّل إلى المركز السادس أمام كينغ.

المركز الثامن ذهب إلى ميك شوماخر أمام غوان يو زهو، في حين أكمل كالوم إيلوت ترتيب المراكز العشرة الأولى.

اقــرأ أيضًا:

3 قرارات هامة لمجلس إدارة الزمالك.. تعرف عليها

يسرا تنعي منقذها من الموت أكثر من مرة "هتوحشني أوي صديقي الغالي"

اقرأ أيضا