الإفراج عن 528 من نزلاء السجون بمناسبة أعياد تحرير سيناء

الخميس 14 مايو 2020 | 01:19 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

عقد قطاع السجون لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة.

انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على (228) نزيلًا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

كما باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم.. حيث انتهت أعمالها إلى الإفراج عن (300) نزيل إفراج شرطي.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط فى المجتمع.

وذلك استمرار لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو بمناسبة الاحتفال (بعيد تحرير سيناء 2020).

تجديد حبس شخصين لإتجارهما في الهيروين بالبساتين

قرر قاضي المعارضات بغرفة المشورة بمحكمة جنح البساتين، تجديد حبس شخصين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بـ الاتجار فى المواد المخدرة "الهيروين" قبل ترويجها بدائرة القسم.

وكان قد قررت نيابة البساتين الجزئية، حبس شخصين، 4 ايام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بـ الاتجار فى المواد المخدرة "الهيروين" قبل ترويجها بدائرة القسم.

كلفت النيابة بإرسال عينة من المضبوطات الى المعمل الكيميائي لفحصها، وكذلك تكليف رجال المباحث بسرعة التحري عن نشاط المتهمين.

كان ضباط إدارة مكافحة المخدرات بـ مديرية أمن القاهرة، قد تمكنوا من ضبط (شخصين- مقيمين بدائرة قسم شرطة البساتين) حال تواجدهما بدائرة القسم.

وبحوزتهما (كمية من مخدر الحشيش وزنت 1,550 كيلو جرام –65 جراما من مخدر الهيروين – سلاح أبيض – مبلغ مالى – 2 هاتف محمول).

اقرأ ايضًا:

النائب العام يعقد اجتماعًا طارئًا للجنة التنفيذية لجمعية النواب عبر "الفيديو كونفرانس"

حبس صاحب شركة مستحضرات تجميل الجيزة 24 ساعة للتحري عن المضبوطات