قرية بالقليوبية تحول كوبري إلى تحفة معمارية

الجمعة 15 مايو 2020 | 08:57 مساءً
كتب : محمد ضوه

في مبادرة ولافتة طيبة، تمكن أهالي قرية كفر الجمال مركز طوخ في تحويل بؤر القمامة والمخلفات، بمدخل القرية إلي كوبري حضاري وتحفة معمارية في 15 يوما فقط وبالجهود الذاتية.

وقال أحمد رفعت حبيب، صاحب محل مجوهرات والمتبرع بالكوبري وصاحب الفكرة، إن مشاركة المجتمع المدني أمر رئيسي في بناء الدولة والأمم تنهض بسواعد أبنائها، مؤكدا أن الحكومة وحدها لن تستطسع فعل كل شيء وهذه بلدنا ومطلوب من الجميع المشاركة في بنائها بكل ما يملك من قوة.

وأوضح "رفعت"، أنه كأحد أهالي القرية يسير يوميا على الكوبري الذي تحول إلى بؤرة لإلقاء المخلفات والقمامة فقرر التفكير بالتعاون مع عمدة القرية وشبابها في الخروج بشكل ومنظر جمالي للكوبري علي ان يتبرع هو بتكاليف المبادرة ماديا لتوفير الخامات.

أضاف رفعت، أنه تم البدء برفع القمامة وتطهير الكوبري ثم صب الجزء الخرساني وتوفير شبكة انارة تعمل بنظام الخلية والطاقة الشمسية والبدء في تصميم المكان بالطوب الفرعوني لإضفاء المظهر الجمالي عليه مشيرا ان التنفيذ تم في 15 يوما فقط.

يذكر أن قرية كفر الجمال، هي إحدى القرى التابعة لمدينة طوخ بمحافظة القليوبية والكوبري الخاص بها يبعد عند طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بـ 500 متر تقريبا.

اقرأ أيضا