بالفيديو.. قوات حفتر تسقط طائرة مسيرة تركية

السبت 16 مايو 2020 | 10:32 صباحاً
كتب : دعاء جمال

نشرت صفحات إلكترونية تابعة لقوات "الجيش الليبي" الذي يقوده المشير خليفة حفتر مقطع فيديو قالت إنه لطائرة تركية مسيرة أسقطتها الدفاعات الجوية في محيط قاعدة "الوطية".

وتستخدم القوات التابعة لحكومة الوفاق الليبية، التي تشن عملية عسكرية أطلقت عليها "بركان الغضب"، طائرات مسيرة في المعركة التي تخوضها ضد قوات المشير خليفة حفتر، الساعية بدورها للسيطرة على العاصمة طرابلس، وفقا لما نقلته شبكة روسيا اليوم.

فيما كانت قد عمدت السلطات التركية مرة جديدة إلى تنفيذ اعتقالات بحق رؤساء بلديات معارضين للعدالة والتنمية، الحزب الحاكم في البلاد.

وذكر مصدر أمني، الجمعة، أن السلطات احتجزت أربعة آخرين من رؤساء البلديات في مناطق ذات غالبية كردية في إطار تحقيقات ذات "صلة بالإرهاب".

ويتبع رؤساء بلدية إغدير وسعرد وبايكان وكورتالان المعتقلون لحزب الشعوب الديمقراطي المعارض المؤيد للأكراد، والذي تتهمه حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان بأن له صلات بحزب العمال الكردستاني المسلح.

يشار إلى أنه منذ فترة تعمد السلطات التركية إلى اعتقال مسؤولين في الحزب تحت تلك التهمة، ما أدى إلى محاكمة آلاف من أعضائه وبعض قيادييه، في حين ينفي الحزب أن تكون له أي صلة بالعمال الكردستاني.

موضوعات ذات صلة:

التفاصيل الكاملة للعلاج الأمريكي النهائي لعلاج كورونا

الحرب تشتعل مجددًا.. قيود أمريكية جديدة على هواوي الصينية

فيروس إنفلونزا الطيور يجبر العراق على فرض حالة الطوارئ

اقرأ أيضا