إحالة المتهمين بالاستيلاء على مساكن الزلزال لمحكمة الجنايات

السبت 16 مايو 2020 | 12:17 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أحال المستشار طارق الحتيتي المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة مسئول الإشغالات بالوحدة المحلية بالصف و٣ آخرين إلى الجنايات لاتهامه بتسهيل الاستيلاء علي مساكن الزلزال.

جاء بالتحقيقات التي باشرها وكيل النائب العام المستشار محمد عمر أن المتهم الأول بصفته موظفا عاما مسئول إشغالات بالوحدة المحلية التابعة لمجلس مدينة الصف" سهل لغيره التعدي على عقارات تابعة لجهة عمله بأن سهل للمتهمين من الثاني إلى الرابع التعدى بشغل الوحدات السكنية أرقام ۸.۷، ۱۰ بالعقار رقم 169 مساكن الزلزال مدينة الصف والمملوكة لجهة عمله.

كما أن المتهمين من الثاني إلى الرابع اشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة محل الاتهام السابق بأن اتفقوا معه على ارتكابها وساعدوه بأن تعدوا و شغلوا الوحدات السكنية سالفة البيان بغير حق فتمت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة.

وشهدت موظفة بالشئون المالية بالمخازن بديوان محافظة الجيزة بأنها ترأست اللجنة المشكلة بقرار النيابة العامة لفحص الواقعة وأن نتيجة الفحص أسفرت عن قيام المتهم الأول باستغلال وظيفته وفتح الوحدات السكنية أرقام ۷، ۸، ۱۰ بالعقار رقم ۱۹/۹ مساكن الزلزال مدينة الصف والسابق تخصيصها لآخرين وتسهيل تعدى المتهمين من الثاني إلى الرابع عليها والانتفاع بها بغير حق.

كما شهد مقدم شرطة بالإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة بالجيزة بأن تحرياته أسفرت عن قيام المتهم الأول باستغلال وظيفته بوحدة الإشغالات لمجلس مدينة الصف وفتح الوحدات السكنية أرقام (۷، ۸، ۱۰) بالعقار رقم 16/9 بمساكن الزلزال عن طريق مفاتيح مصطنعة وتسهيل تعدى المتهمين من الثاني إلى الرابع على تلك الوحدات.

النيابة تصرح بدفن جثة شابين لقيا مصرعهما في انقلاب دراجة نارية بالجيزة

أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة، صباح اليوم السبت ، بدفن جثامين شابين لقيا مصرعهما جراء انقلاب دراجة نارية "موتوسيكل" قيادة أحدهما ومعه الآخر، على طريق منشية دهشور بدائرة قسم شرطة البدرشين، كما طالبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الحادث.

وعندما تلقي رئيس مباحث قسم شرطة البدرشين، إشارة من غرفة عمليات النجدة تفيد بوقوع حادث انقلاب ووجود متوفين على طريق منشية دهشور بدائرة القسم، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث، وبالفحص تبين العثور على جثتي كل من "م. و.ن " و"ج.ر.ا" وبجوارهما دراجة نارية "موتوسيكل".

بإجراء التحريات وسؤال شهود العيان تبين أنه أثناء سير المتوفين بالدراجة النارية قيادة أحدهما ومعه الآخر اختلت عجلة القيادة بيد السائق مما تسبب في انقلاب الدراجة ونتج عن ذلك وفاتهم، وتم نقل الجثتين إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

اقرأ ايضًا:

النيابة العامة تطلب التحريات بشأن العثور على جثة شاب في النيل بالعياط

مقتل عامل على يد عاطلين بمصر القديمة

ضبط 5949 شخص و1449 سيارة مخالفة لقرار حظر التجوال