المرور يغلق 4 طرق لسوء الأحوال الجوية

السبت 16 مايو 2020 | 08:11 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أغلقت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء علاء متولى مدير المرور، عدة طرق بسبب سوء الاحوال الجوية وجود رياح محملة بالاتربة على تلك الطرق، ويتم إغلاق الطريق الزراعي بقنا اتجاه الاقصر، و غلق قنا اتجاه سفاجا، وغلق طريق الصحراوي الغربي قنا اتجاه سوهاج، وغلق طريق أسوان اتجاه الأقصر.

وانتشار رجال المرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية،التي تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التي يقصدونها.

وشنت حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفي قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التي يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.وتهيب الإدارة المرور قائدي المركبات، الالتزام بقواعد المرور، وتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم.

كانت وزارة الداخلية وجهت المواطنين مرتادي الطرق رسالة هامة ضمت إرشادات ونصائح لقيادة آمنة في الطقس السيئ.

وفي ذات السياق رفعت غرف عمليات إدارات المرور المختلفة حالة الطوارئ، لاسيما إجراء عمليات مراقبة دورية ومتابعة للطرق والمحاور، مع تغيرات الطقس وهطول الأمطار، وذلك في إطار توجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بالتدخل السريع لحماية أرواح المواطنين، ومتابعة ومراقبة الطرق والمحاور الرئيسية خلال الطقس السيئ.

وناشد اللواء هاني جرجس، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، قائدي المركبات، الالتزام بقواعد وقوانين المرور، والسير وفق معايير القيادة الآمنة في الطقس السيئ على الطرق الصحراوية والساحلية، والاتصال على خدمات الإغاثة المرورية في حالات الطوارئ والتدخل والإنقاذ السريع.

اقرا ايضا

حبس مودة الأدهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات

جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية خلال أسبوع

اقرأ أيضا