بين مؤيد ومعارض.. الاحتجاجات تضرب ألمانيا بعد استئناف الدوري

الاحد 17 مايو 2020 | 02:32 مساءً
كتب : خالد رزق

رفع بعض المشجعين لافتات تنتقد استأنف فعاليات الدوري الألماني لكرة القددم (بوندسليجا) هذا الموسم وسط أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد وذلك قبل مباراة كولون مع ماينز اليوم الأحد في المرحلة السادسة والعشرين من المسابقة.

وذكرت إحدى اللافتات في وسط مدينة كولونيا : "أموالنا أكثر أهمية من صحتكم" ، وذكرت أخرى : "البوندسليجا بأي ثمن".

واستأنف الموسم الحالي للبوندسليجا فعالياته أمس السبت مع إقامة المباريات بدون جماهير بعد توقف دام لمدة شهرين سبب أزمة وباء كورونا ، فيما انتقدت بعض مجموعات المشجعين استئناف المسابقة في الوقت الحالي بدون جماهير.

ورفض نادي كولون التعليق على هذه الاحتجاجات.

وتشهد فعاليات نفس المرحلة اليوم أيضا المباراة بين بايرن ميونخ حامل اللقب ومضيفه يونيون برلين فيما انتهت مباراة الديربي بين بوروسيا دورتموند وشالكه أمس بفوز دورتموند 4 / صفر ليقلص الفريق الفارق الذي يفصله عن بايرن المتصدر إلى نقطة واحدة انتظارا لمباراة اليوم.

وفي سياق آخر، وصف ماركوس زودر رئيس حكومة ولاية بافاريا الألمانية استئناف الدوري الألماني أمس السبت بالناجح.

وفي لقاء مع محطة "شبورت 1" الرياضية، قال زعيم الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، اليوم الأحد:" المحصلة النهائية هي أن التجربة نجحت"، مشيرا إلى أن ألمانيا خاضت أزمة كورونا بصورة أفضل كثيرا من دول أخرى.

وأضاف زودر:" والآن نرسل مرة أخرى إشارة تدل على مدى ما نستطيعه".

يذكر أن الدوري الألماني هو أول الدوريات الكبرى التي يتم استئنافها مرة أخرى بعد توقف دام لأسابيع بسبب جائحة كورونا.

ورأى زودر أن الدوري أعد " التجربة الكبيرة" بشكل جيد للغاية، وقال إن البداية الجديدة كانت " أفضل مما كان متوقعا".

وقدم زودر مقترحا بهذه المناسبة إلى رابطة الدوري الألماني قال فيه إن على اللاعبين تحسين طريقة احتفالهم بإحراز هدف لافتا إلى إمكانية أن يتخلى اللاعبون بصورة أكبر عن التلامس الجسدي في مثل هذه المواقف.

وخلال مباراة نادي هيرتا برلين وهوفنهايم أمس التي انتهت بفوز نادي العاصمة بثلاثة أهداف نظيفة، حرص لاعبو هيرتا برلين على الأخذ بتوصيات الرابطة الداعية إلى عدم التلامس الجسدي عند الاحتفال بإحراز هدف.

وقال زودر إنه متأكد من الرابطة ستشدد من قواعدها " فكرة القدم تحظى بدور نموذجي من كل النواحي"، وأعرب عن اعتقاده بأن تجربة المباريات بدون جمهور ستظل على المحك كل أسبوع نظرا لإمكانية تغير الظروف الإطارية.

من جانبه، أشاد هربرت هاينر، الرئيس الجديد لنادي بايرن ميونخ، باستئناف الدوري أمس وقال هاينر اليوم الأحد قبل ساعات قليلة من مباراة فريقه أمام يونيون برلين إن الأمور " سارت أفضل بشكل ملحوظ مما توقعه الكثير من المنتقدين".

ورأى هاينر أنه يجب إعطاء الدوري فرصة " وقد كان أمس بداية جيدة للغاية" وأعرب عن أمله في الاستمرار على هذا النحو.

موضوعات ذات الصلة

اتحاد الكرة يخطر الموظفين بعودة العمل بـ "الطاقة الكاملة " بعد إجازة العيد

كاف يقرر صرف المستحقات المالية للأندية المشاركة في دوري الأبطال والكونفيدرالية

اقرأ أيضا