عجائب وغرائب.. نجم فيراري يترك صديقته خارج المنزل بسبب سباق عبر الانترنت

الاحد 17 مايو 2020 | 03:33 مساءً
كتب : خالد رزق

دفعت صديقة سائق فورمولا-1 الشهير تشارلز لوكلير ثمن تركيزه الشديد في أحد السباقات عبر الانترنت حيث تركها خارج المنزل لمدة 25 دقيقة حتى تنبه إلى وجودها ليفتح لها الباب.

وتسبب تركيز لوكلير 22 عاما سائق فريق فيراري لسباقات سيارات فورمولا-1 في أحد السباقات عبر الانترنت في عدم سماعه لصوت الهاتف المحمول حيث كانت تحاول صديقته أن تبلغه بوجودها خارج المنزل.

وكتب لوكلير على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت مساء أمس السبت : "انتظرت (صديقتي) لمدة 25 دقيقة بالأسفل حيث لم أستطع سماع هاتفي المحمول. كنت أضع سماعات الأذن وأركز بشكل كبير في سباق رالي".

ولم تجد صديقته بدا من شراء اشتراك قصير الأجل في خدمة البث من أجل التواصل معه وفتح الباب ، حسبما ذكر لوكلير نفسه.

ووسط توقف الفعاليات الرياضية عالميا بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد ، أصبح تركيز لوكلير على السباقات عبر الانترنت حيث يتميز فيها حاليا وفاز بأكثر من سباق "جائزة كبرى" افتراضي.

وفي سياق آخر، أعرب النمساوي توتو فولف رئيس فريق مرسيدس لسباقات سيارات فورمولا-1 عن حزنه وأسفه لرحيل السائق الألماني سيباستيان فيتيل عن صفوف فريق فيراري بنهاية الموسم الحالي.

وقال فولف في تصريحات لصحيفة "فرانكفورتر ألجمينه سونتاجتسايتونج" اليوم الأحد : "إنه أمر مؤسف أن تصل حقبة في عالم فورمولا-1 إلى نهايتها".

ولم يتوصل فيتيل /32 عاما/ ، الفائز بلقب بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 أربع مرات سابقة ، إلى اتفاق مع فيراري على تجديد العقد. وخلال السنوات الماضية ، احتدت المنافسة بينه وبين البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس.

وقال فولف : "كلمة فيتيل لها ثقل في عالم فورمولا-1" مشيرا إلى أن فيتيل كان له وجود مهم للغاية في هذا الجيل من السائقين حيث لعب دورا في تشكيل المنافسة بعالم فورمولا-1 على مدار أكثر من عشر سنوات.

وثارت تكهنات مؤخرا عما إذا كان فيتيل سينتقل إلى صفوف مرسيدس بداية من الموسم المقبل خاصة وأن عقدي هاميلتون /35 عاما/ وفالتيري بوتاس /30 عاما/ ينتهيان هذا الموسم أيضا.

وقال فولف : "ما من فريق جيد سيتجاهل ببساطة وجود سائق توج باللقب أربع مرات سابقة في سوق الانتقالات فجأة" . ورغم هذا ، أكد مرسيدس تمسكه بسائقيه الحاليين.

ونفى فولف /48 عاما/ أن يكون فريق مرسيدس الألماني حريصا على استقطاب سائق ألماني مجددا. وقال : "نحن في فريق مرسيدس نرغب في تقديم أفضل السيارات وضم أفضل السائقين بغض النظر عن جنسياتهم".

يترك فيتيل فريق فيراري بنهاية الموسم الحالي بعد ستة أعوام قضاها في صفوف الفريق. وتبين أن الإسباني كارلوس ساينث /25 عاما/ سيحل مكانه في قيادة سيارة الفريق.

ولم يتضح بعد ما إذا كان فيتيل سيجد فريقا جديدا ليقود سيارته في 2021 . وكان فيتيل فاز بألقابه الأربعة المتتالية في البطولة بين عامي 2010 و2013 مع فريق ريد بول قبل الانتقال إلى فيراري في 2015 .

وفي المقابل ، سيشغل دانيال ريتشاردو المكان الذي كان متوقعا لفيتيل في صفوف فريق ماكلارين.

وترك فيتيل الباب مفتوحا بشأن استمراره في عالم فورمولا-1 أو اعتزاله المشاركة في سباقات هذه الفئة.

اقــــرأ أيضًـــــــا:

اعرف.. ماذا يخبئ لك برجك اليوم في عالم الفلك؟

الأرصاد تعلن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 17-5-2020

اقرأ أيضا