اقتربت من مليون ونصف.. حصيلة صادمة لوفيات واصابات كورونا في الولايات المتحدة

الاحد 17 مايو 2020 | 08:23 مساءً
كتب : خالد رزق

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى مليون و 467 ألفا و 65 حالة في حين وصل عدد الوفيات الي 88 ألفا و 709 حالة.

جونز هوبكنز: الولايات المتحدة تحتل الصدارة في عدد إصابات ووفيات كورونا

أعلنت جامعة "جونز هوبكنز"، اليوم الأحد، عن آخر إحصاية لفيروس كورونا والتي قد بلغ فيها عدد الوفيات في مختلف بلدان العالم 311 ألفا و824 شخص، فيما تم تسجيل حوالي 4.6 مليون إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

وتسبب تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19" حتى الآن في وفاة أكثر من 311 ألف شخص في مختلف أنحاء العالم، وإصابة نحو خمسة ملايين شخص.

وتحتل الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأولى عالميًا، من حيث عدد الوفيات التي بلغت 88.7 ألف حالة، وكذلك من حيث عدد الإصابات حيث تم تسجيل نحو 1.5 مليون إصابة.

وفي المرتبة الثانية من حيث عدد الوفيات تأتي بريطانيا التي حصد فيروس كورونا فيها حتى الآن أرواح 34500 شخص، فيما بلغ عدد الإصابات فيها 241 ألف إصابة.

وبلغ عدد الوفيات في إيطاليا حتى الآن نحو 32 ألف حالة، فيما تجاوز عدد المصابين 224 ألف مصاب، وفي المرتبة الرابعة نجد إسبانيا حيث سجلت 27563 حالة وفاة وأكثر من 230 ألف إصابة حتى الآن، ثم فرنسا حيث حصد فيروس كورونا أرواح 27532 شخصا وأصاب نحو 80 ألفا آخرين.

هذا ولا تزال أعداد الوفيات والإصابات في مختلف مناطق العالم في ارتفاع مستمر، وسط غياب لقاح ينهي هذه الجائحة، وتوقعات خبراء ومختصين بأن اللقاح لن يكون جاهزا قبل سنة ونصف السنة.

وفي سياق منفصل، توجه الآلاف من اليونانيين إلى الكنائس اليوم الأحد، للمرة الأولى منذ أسابيع، وذلك مع بدء تخفيف الحظر على التجمعات الذي تم فرضه في البلاد منتصف مارس للحد من انتشار فيروس كورونا.

قالت ستيلا كاسماتي، البالغة 76 عاما من العمر، إحدى زوار كنيسة أيوس سبيريدوناس في بيريوس قرب أثينا: "أنا عاجزة عن وصف مشاعري، فبعد شهرين ونصف من الحجر الصحي، أصبحنا في كنيستنا مرة أخرى، سمح لنا بما حرمنا منه لمدة شهرين ونصف، وهو للذهاب إلى الكنيسة والمشاركة في سر الإفخارستيا".

اقرأ أيضا