بعد تصريحات بومبيو| هل قتل السفير الصيني في تل أبيب أم مات بسكتة قلبية؟

الاثنين 18 مايو 2020 | 11:14 صباحاً
كتب : دعاء جمال

لا تزال هناك حالة من الغموض الشديد حول السبب الرئيس لوفاة، دو وي، السفير الصيني لدى إسرائيل عقب العثور على جثته داخل منزله في تل أبيب.

وبناء على ما حدث، فخرجت السلطات الإسرائيلية من أجل الإعلان عن عدم وجود اي آثار جنائية وراء الحادث، فيما رفضت السفارة الصينية التعليق على الحادث.

وحتى الآن، لم تكشف الشرطة الإسرائيلية عن سبب محدد وراء الوفاة، حيث قالت إن التحقيقات لا تزال جارية.

فيما أعلنت العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية وعلى رأسها صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن السفير الصيني أصيب بسكتة قلبية ليلا، وهو ما تسبب في وفاته.

ولعل ما أثار التساؤلات حول طبيعة وفاة "دو وي"، أنه نشر مقالًا قبل يومين يعلق فيها على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بشأن وصف الاستثمار الصيني في إسرائيل بأنه خطر.

وفي سياق متصل، عين الدبلوماسي لدى تل أبيب في أواخر فبراير الماضي، أي قبل 3 أشهر، وكان يعيش في إسرائيل بمفرده في منزله فيما زوجته وابنه يعيشان في الصين.

وأعلنت "أحرونوت" أنه قد طلب من السفير عزل نفسه لمدة 14 يوما لدى وصوله إسرائيل، وسط المخاوف المتعاظمة من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفي سياق ذي صلة، قررت بكين إرسال فريق إلى إسرائيل من أجل التحقيق في ظروف وفاة سفيرها.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه لن يطلب من الفريق الصيني الخضوع إلى الحجر الصحي لدى وصوله، كما هو معمول به مع الأجانب القادمين من الخارج.

موضوعات ذات صلة:

المهمة السرية.. التفاصيل الكاملة لزيارة الشيخة "موزة" لإسرائيل

أغرب من الخيال.. عشيقان ينتحران شنفًا في جذع شجرة

القصة الكاملة للطبيب الذي ترك وظيفته وسافر للقتال مع "داعش"

اقرأ أيضا