السكة الحديد والمترو يواصلان أعمال تطهير والتعقيم لمواجهة كورونا

الاثنين 18 مايو 2020 | 11:46 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

واصلت هيئة السكة الحديد ومترو الأنفاق، اليوم الإثنين، أعمال التطهير والتعقيم للمحطات والقطارات بمختلف الخطوط على مستوى الجمهورية ضمن الإجراءات الاحترازية للدولة لمواجهة فيروس كورونا، كما قامت هيئة السكة الحديد بتوفير وتعليق ملصقات التوعية بالمحطات والقطارات عن الفيروس وأعراضه وطرق الوقاية منه.

كانت هيئة السكة الحديد وشركة المترو أطلقتا حملة موسعة لتطهير القطارات والمحطات وتعقيمها ضد فيروس كورونا، ضمن إجراءات وزارة النقل للمحافظة على القطارات والمحطات نظيفة دائما ضد فيروس كورونا.

ويقوم بتنفيذ الحملة عمال النظافة بتطهير وتعقيم القطارات ودورات المياه بها، مع تعليق ملصقات فى المحطات والقطارات للتوعية بالفيروس وأعراضه وكيفية التصرف فى حالة شعور الراكب بأعراض محتملة للفيروس.

كما تستعد هيئة السكك الحديدية الحديد، اليوم الاثنين، لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث تبدأ اليوم تشغيل عدد 6 قطارات إضافية على خط القاهرة أسوان، وبالعكس بواقع 4 قطارات مكيفة وقطارين مميزين، حيث يستمر التشغيل حتى السبت المقبل ليصبح إجمإلى عدد القطارات على خطوط الهيئة على الوجهين "القبلى والبحرى" 722 قطارً.

كانت هيئة السكة الحديد أكدت أن جداول التشغيل الخاصة بالسكة الحديد يتم تعديلها باستمرار وفقا لقرارات مجلس الوزراء لتتسق مع ما يقره المجلس من قرارات حظر تجوال.

وأكد المهندس كامل الوزير وزير النقل، أنه وجه قيادات هيئة السكة الحديد باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التى تكفل عدم وجود سوق سوداء للتذاكر من خلال التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات ومن خلال حوكمة حصول الراكب على التذكرة، بالإضافة إلى استمرار التصدى لركوب بعض الركاب للقطارات بدون تذكرة خاصة.

وأضاف الوزير أن هناك انتظاما فى عمليات صرف التذاكر بالمحطات من خلال الحجز المقدم على جميع القطارات قبل ميعاد السفر بمدة أسبوع وكذلك زيادة منافذ صرف التذاكر بالمحطات بفتح شبابيك جديدة وتركيب أكشاك بعدد (130) منفذا لتصبح عدد المنافذ المتاحة لحجز وصرف التذاكر بعدد (801 ) منفذ بالإضافة إلى إتاحة الحجز عن طريق موقع الهيئة على الآنترنت وتطبيق الهاتف المحمول بنسبة 20% من المقاعد المكيفة تيسيراً على جمهور المسافرين والحد من الزحام امام الشبابيك .

وبدأت هيئة السكة الحديد حجز تذاكر القطارات الإضافية التى تقرر الدفع بها خلال فترة تشغيل عيد ألفطر ابتداء من الأحد، حيث تقرر أن يكون الحجز عليها قبل السفر ب 24 ساعة.

موضوعات ذات صلة

بسبب كورونا.. تسيير 4 رحلات لإعادة المصريين العالقين بالسعودية اليوم الإثنين

اليوم.. السكة الحديد تبدأ تشغيل 6 قطارات إضافية استعدادًا لعيد الفطر

اقرأ أيضا