انفجار سيارة ملغومة بالقرب من وكالة مخابرات أفغانية.. تفاصيل

الاثنين 18 مايو 2020 | 03:23 مساءً
كتب : دعاء جمال

أفادت شبكة "روسيا اليوم" في خبر عاجل لها بأنه قد قتل 7 أشخاص على الأقل وأصيب 40 آخرون جراء تفجير سيارة ملغومة اليوم الاثنين، قرب منشأة لوكالة المخابرات الأفغانية في ولاية غزنة بوسط البلاد.

وقال مسؤول في الشرطة: "في حوالي الساعة 4:30 فجرا تم استهداف قاعدة تابعة لقوات الأمن الوطني في غزنة بسيارة ملغومة"، مضيفا أن سبعة أشخاص لقوا حتفهم في موقع الانفجار ونُقل 40 مصابا إلى مستشفى عسكري.

والانفجار هو الأحدث في سلسلة من أعمال العنف في أنحاء البلاد رغم اتفاق سلام وقعته الولايات المتحدة مع طالبان في فبراير الماضي.

وأعلن ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم طالبان مسؤولية الحركة عن الهجوم في ولاية غزنة التي شهدت الكثير من هجمات طالبان على القوات الأفغانية والأجنبية في السنوات الأخيرة.

وقتل خمسة مدنيين الأسبوع الماضي وأصيب 40 ، بينهم ستة جنود، في هجوم لطالبان بشاحنة ملغومة استهدف مكتبا للجيش في ولاية باكتيا المجاورة.

وفي سياق متصل، كانت قد أعلنت وزارة الصحة العامة الأفغانية اليوم الاثنين، تسجيل 408 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وأوضحت وزارة الصحة - وفقا لوكالة أنباء خاما برس الأفغانية - أن السلطات الصحية سجلت الاصابات الجديدة فى مختلف أرجاء البلاد، وترفع الحالات الإيجابية الجديدة التي تم اكتشافها إجمالي الإصابات بالفيروس إلى 7072 حالة منذ تفشى الوباء.

وسجلت وزارة الصحة الإفغانية أمس الأحد 262 إصابة جديدة بالفيروس في مختلف أنحاء البلاد.

وفى وقتا سابق اليوم أعلن مسئولو الصحة بولاية "غزنى" فى شرق أفغانستان صباح اليوم الاثنين، مقتل 7 أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من 40 أخرين إثر تفجير انتحارى نفسه قبالة مبنى قريب من وحدة خاصة تابعة لمديرية الأمن الوطنى، وقال المسئولون - حسبما ذكرت قناة "طلوع" الأفغانية - إن معظم الضحايا هم من العاملين في الوحدة التابعة للمديرية.

كما أكدت وزارة الداخلية في بيان رسمي التفجير، قائلة "للأسف، لقد تمكن الإرهابيون مرة جديدة من مهاجمة مركز ديني في غزني"، دون أن الإشارة إلى مزيد من التفاصيل.

يذكر أن حركة طالبان الإرهابية أعلنت مسئوليتها عن التفجير.

موضوعات ذات صلة:

هواوي تندد بالإجراءات الأمريكية وتهدد الاقتصاد العالمي

بلجيكا تسجل أقل عدد وفيات بكورونا منذ شهر مارس

قرار سعودي بإنشاء الوكالة النسائية للشؤون التطويرية

اقرأ أيضا