طهران تفرج عن 16 ألف سجين بشكل نهائي بعد أن كان مؤقتا

الاثنين 18 مايو 2020 | 04:25 مساءً
كتب : مدحت بدران

قال رئيس هيئة السجون الإيرانية، أصغر جهانغير، إنه سيتم الإفراج نهائيا عن 16 ألف سجين، من السجناء الذين حصلوا على إفراج مؤقت بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأضاف جهانغير، اليوم الاثنين، أن 16 ألف سجين لن يعودوا إلى السجون بعد انتهاء فترة الإفراج المؤقت والتي لا تزال سارية حتى اليوم.

ولم يكشف جهانغير عن طبيعة السجناء الذين سيتم الإفراج عنهم نهائيا، سواء كانوا محكومين بقضايا جنائية أو أمنية أو سياسية.

وكانت السلطات القضائية في إيران أفرجت مؤقتا، في مارس الماضي، عن نحو مائة ألف سجين مع تفشي فيروس كورونا، وشمل الإفراج خمسين بالمائة من السجناء السياسيين، بمن فيهم حاملي جنسيات أمريكية وبريطانية.

وفى وقت سابق أكدت منظمة الصحة العالمية أنه لا يوجد دليل على أن فيروس كورونا ينتقل عن طريق العملات المعدنية أو الورقية النقدية، مشيرة إلى أنه لابد من غسل اليد بالماء والصابون بعد لمس العملات أو تبادلها مع الأشخاص الأخرين.

وأضافت منظمة الصحة العالمية، أنه من باب الحذر، يجب عدم لمس العينين أو الفم أو الأنف أو الوجة أثناء تداول العملات أو بعد تداولها.

وكان قد حذّر مسئول بارز بمنظمة الصحة العالمية من أن أوروبا قد تواجه "موجة ثانية قاتلة" من تفشى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) فى الشتاء المقبل، مشددا على أن الجائحة لم تنتهى بعد.

وقال هانز كلوج، المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية فى أوروبا، إن الدول الأوروبية، التى بدأت فى تخفيف قيود الإغلاق، يجب أن تتأهب لموجة ثانية فتاكة لتفشى (كوفيد-19) فى الشتاء، مضيفا أن الآن "هو وقت الاستعداد، وليس الاحتفال".

موضوعات ذات صلة:-

قرار جديد للرئيس الصيني بشأن مساعدة الدول المتضررة من كورونا

عُمان تسجل 193 إصابة جديدة بفيروس كورونا

اقرأ أيضا