النيابة تأمر بحبس عاطل حاول إشعال النيران في كنيسة بالإسكندرية

الثلاثاء 19 مايو 2020 | 11:34 صباحاً
كتب : محمد عبدالمنعم

قررت نيابة الرمل ثان بالإسكندرية، حبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة إلقاء عبوة بها مادة قابلة للاشتعال "مولوتوف" على كنيسة العذراء والشهيد مارجرجس، الكائنة في منطقة غبريال، مع استمرار تحريات المباحث حول ملابسات الواقعة.

تعود بداية الواقعة بتلقي اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط قسم شرطة الرمل ثان يفيد بورود بلاغًا من مسئولي كنيسة العذراء والشهيد مارجرجس، الكائنة في منطقة غبريال، بقيام شخص بمحاولة إشعال النيران بها بعد إلقاء مادة قابلة للاشتعال.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ و بالفحص والمعاينة تبين من خلال كاميرات المراقبة التابعة للكنيسة سجلت قيام عاطل، ومقيم شارع 20 التابع لمنطقة "دُنا" الرمل الميري، بإلقاء زجاجة بها مادة قابلة للاشتعال، ولم يٌسفر أي إصابات أو ضحايا أو تأثيرات على مبنى الكنيسة، بإعداد الأكمنة تم إلقاء القبض عليه وتبين سبق إيداعه داخل مستشفى الأمراض النفسية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ،وحٌرر المحضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتتولي التحقيقات.

في سياق آخر

إحالة شخص للمحاكمة الجنائية بتهمة القتل الخطأ بمخالفة قوانين المرور

أمرت نيابة أول ٦ أكتوبر الجزئية اليوم الاثنين، بتقديم المتهم محمد وليد فكري السيد إلى المحاكمة الجنائية؛ لاتهامه بالتسبب خطأ في موت المجني عليه محمد يوسف سعيد مرضي بإهماله ورعونته وعدم احترازه ومراعاته للقوانين واللوائح المنظمة للمرور.

وذلك خلال قيادته سيارة بحالة ينجم عنها الخطر واصطدامه بالمجني عليه بها مُحدثاً به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي والتي أودت بحياته، فضلاً عن اتهامه بقيادة مركبة بسرعة جاوزت السرعة القصوى وبحالة ينجم عنها الخطر، وإتلافه الدراجة استقلال المجني عليه، وذلك بعد أن أكدت تحريات الشرطة هروب المتهم من مسكنه.

ونسخت النيابة العامة صورة من الأوراق لما نُسب للمتهم من مخالفة قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر الانتقال والتحرك على جميع الطُرق خلال الفترة المقررة؛ لتقديمه متهماً بذلك إلى محكمة أمن الدولة طوارئ.

في سياق آخر

تمكنت ضباط قسم شرطة حدائق القبة، القبض على 5 أشخاص بتهمة لمخالفتهم واختراقهم قرار حظر التجوال بدائرة القسم.

تعود بداية التفاصيل أثناء مرور قوة أمنية لضباط مباحث القسم لتطبيق قرار الحظر بعد التاسعة مساء، حيث تمكنت من ضبط 5 أشخاص أثناء خروجهم،لمخالفتهم قرار حظر التجوال، وتم اقتياد المتهمين إلى ديوان القسم، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية، وتم تحرير المحضر بالواقعة، وتباشر النيابة للتحقيق.

اقرا ايضا

سيدة تقيم دعوى طلاق ضد زوجها لهذا السبب!

القبض على مسجل خطر وبحوزته سلاح ناري بالزاوية الحمراء