إزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة والأراضى الزراعية.. فيديو

الثلاثاء 19 مايو 2020 | 03:46 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بعدم التهاون والتصدى بحسم لحالات الإستيلاء والتعدى والبناء على أراضى أملاك الدولة والعمل على سرعة استردادها تعزيزاً لمبدأ سيادة القانون.

فقد واصلت أجهزة وزارة الداخلية بمعاونة الأجهزة الإدارية بمختلف المحافظات تفعيل ضوابط تنفيذ قرارات الإزالة على كافة التعديات الواقعة على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنافع الرى والصرف ومجرى نهر النيل والتصدى لمحاولات البعض لإستغلال فترات حظر تحرك المواطنين لارتكاب تلك المخالفات.

حيث قامت أجهزة الوزارة بتوجيه حملات مكبرة لتأمين تنفيذ قرارات إزالة تلك التعديات.. وقد أسفرت جهودها عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

 

كشف غموض واقعة سرقة 842 ألف جنيه من مندوب بأحد المصانع

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من كشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة فاقوس بمديرية أمن الشرقية، من (مندوب بأحد المصانع بدائرة المركز) بأنه حال توجهه من المصنع مُستقلاً (دراجته البخارية) بأحد الطرق بدائرة المركز، وبحوزته حقيبة بها مبلغ مالى قدره (842 ألف جنيه) خاصة بالمصنع لتوريدها لأحد البنوك ، حيث إصطدمت به سيارة ربع نقل مما أدى إلى سقوطه والحقيبة وقام شخصان بالنزول من السيارة وسرقة المبلغ المالى وفروا هاربين بالسيارة .

من خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات توصلت جهود فرق البحث إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (4 عناصر إجرامية لثلاثة منهم معلومات مسجلة) وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وأمكن ضبطهم و بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بتحريض من (شخصين ، مقيمان بالشرقية"تم ضبطهما") مقابل مبلغ مالى ، وقيام المتهمين بإعداد سلاح أبيض وسيارة ربع نقل بدون لوحات معدنية لإرتكاب الواقعة قيادة (سائق "تم ضبطه") بتكليف من المتهمين، من خلال تتبع خروج المجنى عليه وقاموا بالإصطدام به مما أدى إلى سقوطه ، وسرقة الحقيبة وبداخلها المبلغ المالى، وتم بإرشاد المتهمين ضبط مبلغ مالى قدره (762800 جنيه) وضبط السيارة المستخدمه فى إرتكاب الواقعة وكذا السلاح الأبيض .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضًا

سيدة تقيم دعوى طلاق ضد زوجها لهذا السبب!

إحالة شخص للمحاكمة الجنائية بتهمة القتل الخطأ بمخالفة قوانين المرور

اقرأ أيضا