نقيب المحامين يخاطب وزارة الدفاع لتوريد كمامات وعبوات الكحول

الثلاثاء 19 مايو 2020 | 04:06 مساءً
كتب : سهام يحيى

خاطب نقيب المحامين رجائي عطية، وزارة الدفاع، لتوريد مائة وخمسين ألف كمامة وعبوات الكحول للتطهير من القوات المسلحة إلى نقابة المحامين.

وطالب نقيب المحامين في خطابه، بتوريد مائة وخمسين ألف كمامة وعبوات الكحول للتطهير من القوات المسلحة إلى نقابة المحامين، مؤكدا أن النقابة على استعداد لسداد الثمن فورا.

اقرا ايضا..رجل أعمال يرفض منح العاملين بالقطاع الخاص إجازة 5 أيام في العيد

رفض النائب فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، قرار وزير القوى العاملة بمنح العاملين بالقطاع الخاص 5 أيام إجازة عيد فطر مدفوعة الأجر، مؤكد أن القرار فيه ظلم لأصحاب الأعمال ولن يصب في صالح الاستثمار.

وقال عامر في منشور عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك": "قرار وزير القوى العاملة بإجازة خمس أيام لعمال القطاع الخاص مدفوعين الأجر فيه إجحاف بحقوق أصحاب الأعمال ولن يصب في صالح الاستثمار والصناعة وذلك لوضع أعباء مضاعفة على أكتاف أصحاب الأعمال الذين يعانون أشد المعاناة من تأثير فيروس كورونا على أحوالهم الاقتصادية".

وأضاف: "في نفس الوقت يؤثر القرار على الذين يتمسكون بعمالهم الدائمين والمؤقتين، وليس من المنطقي إضافة كل هذه الضغوط في مثل هذه الظروف الخانقة للصناعة، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء".

يذكر أن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أعلن أنه طبقا لما صدر من قرارات في اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا المستجد، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، يتم منح العاملين بالقطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الفطر لمدة 5 أيام من الأحد 24 حتى 28 مايو الجاري.

اقرا ايضا..

منظمة الصحة العالمية تكشف حقيقة إصدار تصاريح بفتح المطارات

اقرأ أيضا