بعد أزمة الفساد المالي .. أمر ملكي لمواجهة "وحش" السعودية

الثلاثاء 19 مايو 2020 | 09:34 مساءً
كتب : علي عرفات

أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود،اليوم السبت، عن سرعة تنفيذ ترقية وتعيين 30 قاضيًا بديوان المظالم، بعد تفاقم أزمة الفساد المالي والإداري، بحسب بيانات وإحصاءات رسمية.

وجاء في البيان أن خادم الحرمين الشريفين قد أمر خادم الحرمين الشريفين بترقية وتعيين 30 قاضيًا بديوان المظالم، بهدف مواجهة الفساد المالي والإداري المتوحش في المملكة خلال الآونة الأخيرة.

وكانت قد أعلنت هيئة مكافحة الفساد مباشرة 171 قضية فساد مالي وإداري خلال شهر رمضان، وكشفت عن تورط مسؤولين كبار في عدد من الوزارات والمناصب القيادية الحساسة في تلقي رشاوى وعمولات وعقد صفقات مشبوهة، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

من جانبه، أوضح الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري، أن الأمر الملكي تضمن ترقية أحد عشر قاضيًا من درجة (قاضي/ب) إلى درجة (قاضي/أ)، وتعيين قاضيين على درجة (قاضي/ب)، وتعيين 17 قاضيًا على درجة (ملازم قضائي).

وأضاف، أن الأمر الملكي وما تضمنه من ترقيات وتعيينات، يأتي امتدادًا للدعم المتواصل لمرفق قضاء ديوان المظالم، حرصًا على تطويره، وتعزيزه بالكوادر المؤهلة؛ للقيام برسالته العدلية السامية، وبما يتواكب مع المتطلبات المعاصرة، والتعامل مع المتغيرات الراهنة وتعدد قضايا الفساد مؤخرًا.

اقرأ ايضًا:

الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

قصة مفجعة.. اغتصاب سيدة على يد جدها وحملت منه سفاحا والزوج يتبرأ من الطفلة

4 آلاف جنيه.. 21 قرارًا جديًدا لرئيس الوزراء بشأن كورونا بعد العيد

اقرأ أيضا