الكاف: أمم أفريقيا 2021 في موعدها.. وسبب وحيد للتأجيل

الاربعاء 20 مايو 2020 | 01:59 مساءً
كتب : أحمد عصام

أكد عبد المنعم باه السكرتير العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أنه لا توجد نية لتغيير موعد إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية المقررة في الكاميرون، وستقام في موعدها المحدد سابقًا، في شهر يناير من العام المقبل.

وقال باه: "أمم أفريقيا ستقام في موعدها المحدد في شهري يناير وفبراير، وأي حديث عن التأجيل الآن غير متاح، والسبب الوحيد الذي يدفعنا في "كاف" لاتخاذ قرار التأجيل هو استمرار تفشي فيروس كورونا حتى نهاية العام الجاري داخل القارة السمراء".

وأضاف السكرتير العام لـ "الكاف": "حتى هذه اللحظة لدينا تصور بإقامة البطولة الأفريقية في موعدها، وننتظر انحصار فيروس كورونا في الشهور المقبلة وانتهاء التدابير الاحترازية".

وحول استكمال المنافسات القارية الأخرى قال باه: "لا تزال أمامنا أربع جولات فى تصفيات أمم أفريقيا 2021، ويمكننا إقامة مباراتين في كل شهر وهو ما يحتاج أربعة شهور، هي يونيو وسبتمبر وأكتوبر ونوفمبر خلال العام الحالي".

وشدد باه على صعوبة تأجيل موعد أمم إفريقيا لتقام صيف عام 2021، قائلا: "لا يمكن تكرار النسخة الماضية في الصيف للظروف المناخية في الكاميرون خلال يونيو ويوليو 2021، وهو ما كان سببا في اتخاذ قرار قبل فترة بإقامة البطولة شتاء في الكاميرون خلال العام المقبل قبل ظهور فيروس كورونا".

الهلال السعودي يفكر في خطف علي معلول من الأهلي

بايرن ميونخ يغري ساني بالقميص رقم 10

عبد العال: تعرضت للخيانة في إنبي.. وهذا الثنائي يستحق اللعب بالقطبين

اقرأ أيضا