رمضان 2020| منافسة شرسة بين الأعمال الدرامية.. والاختيار في المقدمة "فيديو"

الاربعاء 20 مايو 2020 | 03:14 مساءً
كتب : دينا شفيق

بعد انتظار طويل و عدم اليقين من تحقيق نجاح صناعه الدراما وتصوير المسلسلات في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي أصبح رعب العالم بأكمله ، إلا أن استطاعت الدراما المصرية من خطف قلوب المشاهدين منذ عرض الحلقات الأولى من المسلسلات، مثل الاختيار لأمير كرارة وخيانة عهد للنجمه يسرا، والبرنس لمحمد رمضان والنهاية ليوسف الشريف، من تحقيق أعلى مشاهده على في مصر والإمارات والسعودية وذلك بحسب بيان تويتر الذي أصدره خلال الأيام الماضية.

مسلسل الاختيار لأمير كرارة

تحويل قصة أحمد المنسي إلى مسلسل درامي

استطاعت الدراما المصرية من تخليد أسم الشهيد أحمد المنسي في أذهاننا، من خلال مسلسل الإختيار، بطولة النجم أمير كرارة ، ويتناول المسلسل قصة حياة الشهيد البطل أحمد المنسي

تعرف على موعد عرض مسلسل الاختيار على قناة ON

أحداث مسلسل الإختيار لأمير كرارة

يتناول المسلسل قصة حياة ضابط الجيش المصرى المقدم "احمد المنسى"، وهو واحد من أشهر ضباط الصاعقة على مستوى العالم،

والذى يمتاز بالجسارة والاقدام، وشارك فى عمليات بطولية كبيرة، وكان مثار احترام وتقدير من القيادات والضباط والعساكر على حد سواء، واحبط عدد كبير من العمليات الارهابية فى سيناء بكل بطولة وتضحية، إلى أن استشهد في العام 2017 في أحد الأكمنة فى سيناء.

فريق عمل مسلسل الاختيار لأمير كرارة

للعام الرابع الثنائى، وبعد نجاحات كبيرة فى مسلسل "كلبش"، عبر ثلاثة أجزاء متتالية بتعاون المخرج "بيتر ميمى"مع النجم "امير كرارة"، لتقديم مسلسل "الاختيار"، ويعتبر المسلسل المرتقب لأنه يرصد قصة حياة بطل حقيقى من الجيش المصرى والذى يمس وجدان كل مصرى، والذى يتشوق لمعرفة قصة حياة البطل الحقيقية، ويتعاون باقة كبيرة من الابطال فى أحداث المسلسل وهم الفنان أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من ضيوف الشرف منهم محمد امام آسر ياسين ومحمد رجب واياد نصار وكريم محمود عبد العزيز وماجد المصرى وصلاح عبد الله ورامز أمير وحازم سمير ومحمد عز ومها نصار وآخرين وهو تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى ويعد الأعمال المرتقبة بشدة في دراما رمضان هذا العام.

تردد قنوات عرض مسلسل الاختيار لأمير كرارة

تردد قناة MBC Drama الناقلة لمسلسل الاختيار

القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب

نايلسات 7 غرب 11559 27500 رأسي

بدر 26 شرق 12284 27500 رأسي

برومو مسلسل الإختيار لأمير كرارة

طرح المنتج الكبير تامر مرسى رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية – برومو جديد لمسلسل "الاختيار" بطولة النجم أمير كرارة والمنتظر عرضه بشكل حصرى على قناة ON في شهر رمضان هذا العام، واحتوى البرومو على مشاهد من تدريبات فريق الصاعقة وأيضاً مشاهد من عمليات المقاومة ضد الإرهابيين وذلك على أنغام أغنية "منسى الأسطورة.

مسلسل النهاية ليوسف الشريف

مسلسل النهاية من بطولة الفنان يوسف الشريف، بعد النجاح الذي حققته أعمال يوسف الشريف في الأعوام السابقة، وبعد البداية القوية للمسلسل في خلال الحلقات الماضية، حيث حظي بمتابعة كبيرة ورد فعل على المستوى العربي والدولي.

أحداث المسلسل تدور في زمن في المستقبل في عام 2120 حيث الانتشار الكبير للتكنولوجيا التي أصبحت تسيطر علي العالم إلا أن بطل المسلسل “يوسف الشريف” لدية حالة كبيرة من الكره لسيطرة التكنولوجيا علي جميع البشر في العالم، هذا وحسب البرومو الرسمي للمسلسل الذي تم الإعلان عنه، فإن بطل المسلسل مهندس يحاول بالكثير من الطرق إيقاف انتشار التطور التكنولوجي الذي أصبح يسيطر علي جميع أشكال الحياة، ويواجه خلال حلقات المسلسل العديد من المواقف الصعبة والضغوطات التي أبرزها عمل رجل آلي مستنسخ من بطل المسلسل.

مشاهدة مسلسل النهاية

تعرض الحلقات الجديدة من هذا العمل الدرامي في تمام الساعة العاشرة والربع من مساء كل يوم، من خلال شاشة قناة أون، على أن تتم الإعادة في الثانية صباحًا، والثانية ظهرًا، في تمام الساعة 11:30 مساءً، عبر قناة أون دراما. ويعد المسلسل في رمضان 2020، هو أول أعمال الممثل يوسف الشريف، منذ عام 2017 تحت مسمى "كفر دلهاب" والذي حقق نجاحًا كبيرًا، غاب بعده عن السباق الرمضاني في عامي 2018 و 2019.

قنوات مشاهدة مسلسل النهاية

حرصت شبكة قنوات “أون” أن تمتلك الحقوق الحصرية والقانونية، لعرض المسلسل في رمضان 2020، حيث يتم نقل المسلسل عبر قناتي أونON وأون دراما، حيث يتم مشاهدة المسلسل عبر قناتي أون وأون دراما، عبر التردد 10853 أفقي وفق معدل الترميز 27500، عبر القمر الصناعي "نايل سات".

ازدات عمليات البحث على المسلسل بسبب نجاح أدواره، وزيادة مشاهد التشويق، في ظل انتشار فيروس كورونا وظهور شاعات على “السوشيال ميديا” تتحدث عن نهاية العام.

مسلسل البرنس لمحمد رمضان

مسلسل البرنس هو ثاني تعاون بين المخرج محمد سامي والنجم محمد رمضان، بعد مسلسل الأسطورة الذي حقق نجاح منقطع النظير حينها، ويامل محمد رمضان في تحقيق مسلسل البرنس لنفس النجاح الذي حققه سابقاً، ويشارك محمد رمضان البطولة كلاً من أحمد زاهر وروجينا ومحمد علاء وغيرهم من النجوم المصرية، المسلسل من انتاج سينرجي للانتاج الفني.

تدور قصة مسلسل البرنس حول شاب يعمل كمسري في ورشة والده دون أى مشاكل، ولديه ست أشقاء، ولكن بعد وفاة والده تحدث بعض العائلية مع اشقاءه على الورث، ويقوم اشقاءه بظلمه ويتسببون في دخوله إلي السجن الذي يقضي فيه بعد الوقت، وحين يخرج من السجن يبحث في البداية على الانتقام ممكن ظلمه.

موعد مسلسل البرنس

مسلسل البرنس سيكون موعده في تمام الساعة الثامنة إلا ربع على قناة دي ام سي بعد مسلسل الزعيم عادل أمام مباشرة، فيما ستكون الإعادة في تمام الساعة الثانية فجراً في نفس الليلة على شاشة نفس القناة.

مواعيد المسلسلات على قناة DMC

تلك هي مواعيد المسلسلات على قناة دي ام سي العامة ومواعيد الإعادة، حيث تعرض القناة عدداً من المسلسلات البارزة خلال هذا السباق الرمضاني على رأسهم مسلسلي فلانتينو لعادل أمام ومسلسل البرنس للنجم محمد رمضان وثلاثة مسلسلات اخرى متنوعة في القصة الدرامية.

مواعيد عرض مسلسل البرنس لـ محمد رمضان

ومن المقرر أن يعرض المسلسل عبر هذه القنوات كالآتي:

dmc

عرض أول 7:45 مساءا

إعادة أولى 2:00 صباحا

إعادة ثانية 10:00 صباحا

تردد قناة dmc عبر قمر النايل سات 11449 - الاستقطاب أفقي - معدل الترميز 27500.

dmc دراما

عرض أول 11:30 مساءا

إعادة أولى 6:30 صباحا

إعادة ثانية 12:00 مساءا

تردد قناة dmc دراما عبر قمر النايل سات 11450- الاستقطاب أفقي - معدل الترميز 27500.

1 MBC

عرض أول الساعة 10:00 مساءا

تردد قناة MBC 1 عبر قمر النايل سات 11470 - الاستقطاب عمودي - معدل الترميز 27500.

تردد قناة MBC 1 عبر قمر عرب سات 11270 - الاستقطاب عمودي- معدل الترميز 27500.

mbc دراما

عرض أول الساعة 6:30 مساءا

تردد قناة mbc دراما عبر قمر النايل سات 11559- الاستقطاب رأسي- معدل الترميز 27500.

تردد قناة mbc دراما عبر قمر عرب سات 12284 - الاستقطاب رأسي - معدل الترميز 27500.

OSN

عرض أول الساعة 10:30 مساءا

OSN يا هلا الأولى

عرض أول الساعة 10:00 مساءا

إعادة الساعة 4:00 صباحا

mbc العراق

عرض أول الساعة 10:00 مساءا

تردد قناة mbc العراق عبر قمر النايل سات 12226- الاستقطاب أفقي - معدل الترميز 27500.

تردد قناة mbc العراق عبر قمر عرب سات 11862 - الاستقطاب أفقي - معدل الترميز 27500.

ألفا مسلسلات

عرض أول الساعة 9:30 مساءا

إعادة 3:30 صباحا.

مسلسل خيانة عهد

المسلسل إنتاج مشترك بين شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تأليف أمين جمال وأحمد عادل، وإخراج سامح عبد العزيز، ويشارك في بطولته إلى جانب يسرا كلا من حلا شيحة، جومانا مراد، عبير صبري، جومانا مراد، بيومي فؤاد، خالد أنور، خالد سرحان، هنادى مهنى وتيام مصطفى قمر وعدد آخر من الفنانين.

أحداث مسلسل خيانة عهد

ينتمي العمل لنوعية الدراما المشوقة والمثيرة، فتدور أحداثه في إطار اجتماعي مشوق، حيث تجسد يسرا خلال أحداث المسلسل شخصية تدعى "عهد" وهي سيدة تعمل على حل مشكلات أشقائها، وتمتلك مصنع ملابس وتهمل ابنها "هشام" الذي يجسد دوره الفنان الشاب خالد أنور وهو شاب جامعي حتى يلجأ لتعاطي المخدرات ويصبح مدمنا وتتطور الأحداث بين يسرا وعائلتها في اطار الاثارة والتشويق.

مواعيد عرض مسلسل خيانة عهد

ومن المقرر عرضه عبر هذه القنوات:

قناة "cbc"

عرض أول الساعة 11 مساءً

- إعادة أولى الساعة 5:30 صباحًا

- إعادة ثانية الساعة 12:15 ظهرًا

قناة cbc drama

عرض أول الساعة 8:00 مساءً

قناة "الحياة"

عرض أول الساعة 6:30 مساءً

قناة "الحياة دراما"

عرض أول الساعة 7:45 مساءً

- إعادة أولى الساعة 3 صباحًا

- إعادة ثانية الساعة 11:45 صباحًا

قناة "دبي"

عرض أول الساعة 7:00 مساءً

فرصة ثانية لياسمين صبري

مسلسل "فرصة تانية" من إنتاج شركة سينرجي للمنتج تامر مرسي، وإخراج مرقس عادي، ومعالجة درامية محمد سيد بشير، وتأليف مصطفى جمال هاشم، ويشارك في بطولته بجانب ياسمين صبري كل من أحمد مجدي ودياب وهبة مجدي وآيتن عام أحمد الشامي ونهال عنبر ومحمود البزاوي.

والمسلسل تدور أحداثه وفكرته في إطار اجتماعي درامي رومانسي، ويتناول فكرة "الفرصة الثانية" التي تتاح لك في الحياة، وهل ستكون ناجحة ومؤثرة، أم لن يتم استغلالها، وتم التصوير بين مدينة 6 أكتوبر ومنطقة القاهرة الجديدة.

مواعيد عرض مسلسل فرصة ثانية لـ ياسمين صبري

العرض الأول في الحادية عشر مساء.

إعادة أولى في الخامسة والربع فجرا.

إعادة ثانية في العاشرة والربع صباحا.

dmc

العرض الأول: العاشرة والنصف مساء

الإعادة: الخامسة والنصف صباحا

dmc دراما

عرض أول: التاسعة مساء.

إعادة أولى: في الخامسة والنصف صباحا.

cbc

العرض الأول: في منتصف الليل.

الإعادة الأولى في الرابعة والربع صباحا.

الإعادة الثانية في الواحدة والربع ظهرا.

cbc دراما

عرض أول: 11 مساء

art حكايات

عرض أول: التاسعة مساء

أٌقرا ايضًا:

شاهد.. مسلسل 2 في الصندوق الحلقة 10 ومواعيد العرض والقنوات الناقلة

بعد ارتباطها بـ"أبو هشيمة".. من هو طليق ياسمين صبري وماذا يعمل؟