أول تطبيق له في مترو الأنفاق.. اكتشاف جديد يقضي على كورونا خارج جسم الإنسان

الاربعاء 20 مايو 2020 | 11:32 مساءً
كتب : وكالات

أعلنت الوكالة المسؤولة عن النقل العام في مدينة نيويورك الأمريكية، عن وجود برنامج تجريبي يقضي بشكل كامل على فيروس كورونا المستجد كوفيد19، إذا كان خارج جسم الإنسان على كافة أنواع الأسطح وفي كل الأماكن.

وذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية، إن مصابيح الأشعة فوق البنفسجية هي أنجح اختراع مجرب لقتل فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في كل مكان، بالحافلات والقطارات وفي المحطات، وبالمطارات.

قالت هيئة النقل الحضرية، إنها ستستخدم "150 جهازًا محمولًا مزدوج الرأس" لمعرفة فعالية الطريقة في مواجهة الفيروس.

قالت شركة بيرو لايتينج القائمة على المحاولة، إن الأشعة فوق البنفسجية واحدة من ثلاثة أنواع من الضوء، ثبت أنها تزيل فيروس Covid-19 وهي أكثر فعالية ضد الفيروسات والبكتيريا.

وقالت الجهات الحكومية، إن المرحلة الأولى من المقرر إطلاقها في مترو الأنفاق والحافلات وفي مرافق النقل الأسبوع المقبل، وربما يحدث توسع في الأسبوع التالي لما بعد الإطلاق في لونج آيلاند.

بيان هام من منظمة الصحة العالمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، تسجيل 106 آلاف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم خلال الـ24 ساعة الماضية، وهو أعلى عدد من الإصابات في يوم واحد حتى الآن.

وقال مدير المنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس في مؤتمر صحفي "ما زال أمامنا طريق طويل كي نقطعه مع تفشي هذا الوباء.. نحن قلقون للغاية بشأن ارتفاع عدد الحالات في البلدان ذات الدخول المنخفضة والمتوسطة".

وعبرت المنظمة، وفقا لقناة "العربية" الفضائية، عن قلقها تجاه الوضع في الدول الفقيرة، في الوقت الذي تواصل الدول الغنية الخروج من إجراءات العزل العام التي فرضتها في ذروة تفشي الفيروس.

إجمالي الوفيات حول العالم

وارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا حول العالم إلى 323 ألفا و370 شخصًا على الأقل منذ ظهر الوباء في الصين في ديسمبر 2019.

وتم تسجيل أكثر من أربعة ملايين و910 آلاف و110 إصابات معلنة في 196 بلدا ومنطقة منذ بدء تفشي الفيروس.

حصيلة الإصابة بكورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن خروج 252 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3994 حالة حتى اليوم.

حالات التعافي من كورونا

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4584 حالة، من ضمنهم الـ 3994 متعافيًا.

حالات الإصابة بكورونا

وأضاف أنه تم تسجيل 745 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 21 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

الحصيلة الإجمالية لحالات الشفاء

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأربعاء، هو 14229 حالة من ضمنهم 3994 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 680 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

اقرأ المزيد:

رويترز: وفيات كورونا تتخطى 94 ألف حالة

بعد تسجيل رقم قياسي في الإصابات.. المختبرات تعلن موعد إنتاج لقاح كورونا الفعال

فرنسا تعلن ارتفاع حصيلة وفيات كورونا

اقرأ أيضا