صدق أو لا تصدق.. "منشفة" تتسبب في اعتقال أفراد داخل السجون

الخميس 21 مايو 2020 | 01:04 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

"المنشفة".. هل تخيلت يوما أن تتسبب قطعة قماش صغيرة في دخول بعض الأفراد السجون، وقضاء حياتهم المتبقية بين اربع حوائط كما يقول المسجونين، وحكمت تلك المنشفة عليهم بالاعتقال داخل الزنازين.

حالة من السخرية تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تلقيهم أخبار عن قيام السلطات التركية بالقبض على إيراني بعدما أبلغ جيرانه أنه قام بتعليق منشفة تحمل علم بريطانيا على مبنى، معتبرين ذلك «عملاً استفزازياً».

واعتقلت السلطات هذا الشخص، في مدينة قيصري بوسط تركيا بعد شكاوى من الجيران، الذين صفقوا وهللوا عندما اصطحبه رجال الشرطة إلى عربتهم.

وحاول الرجل الدفاع عن نفسه بأنه كان يجفف المنشفة المبللة، ولكن السلطات التركية لم ترحمه، خاصة وأن الوقعة حدثت خلال عطلة للاحتفال بيوم الشباب والرياضة، وهو اليوم الذي بدأت فيه حرب استقلال تركيا ضد القوات التي احتلتها والتي كان من ضمنها بريطانيا عام 1919.

وقال الشاب الثلاثيني، صاحب المنشفة أنه لم يقصد أي شيء، مؤكدًا على أن المنشفة ليست مهينة، وكان يجففها فقط، إلا أن مكتب حاكم مدينة قيصري كشف أنه تم بدء اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فور اعتقال الرجل

جدير بالذكر، أن تلك القضية ليست الأولى من نوعها، حيث تسبب منشفة من اعتقال نجل أخ دوقة ساسكس، ميغان ماركل، وتوجيه تهمة جنائية إليه؛ بعدما شوهد يتجول مرتديًا منشفة فقط في هوليوود بولاية كاليفورنيا.

ووفقًا للتقارير، اعتقل توماس دولي 28 عامًا، نجل توماس ماركل جونيور، الأخ غير الشقيق لدوقة ساسكس، يوم الخميس؛ بعد بلاغ من أحد المارة، بأنه كان يتجول في الشارع ويصيح مثرثرًا، بينما كان لا يرتدي سوى منشفة تلتف حول خصره.

وكشفت مصادر من الشرطة لم يُكشف عن هويتها، أن توماس، كان تحت تأثير المخدرات، وحاول المقاومة والهرب أثناء عملية اعتقاله، إلا أنه في نهاية المطاف، أسقطه الضباط على الأرض وسيطروا عليه، قبل احتجازه.

أوضح أحد أفراد الشرطة، أنه تم توجيه تهمة جنائية لـ“توماس“؛ بعدما تسبب في إصابة أحد الضباط في ركبته أثناء الاعتقال، بالإضافة إلى مقاومته.

ولم يُكشف حتى الآن عن أي نوع من المخدرات تعاطاه ”توماس“، ولا يزال نجل شقيق ميغان ماركل مُحتجزًا رهن سداد كفالة قيمتها 25 ألف دولار.

يجدر بالذكر أن ”تايلر“، شقيق ”توماس“، يعمل في زراعة وتجارة القنب، وقد طور نوعًا من القنب أطلق عليه ”ماركل سباركل“، كما طور مؤخرًا نوعًا هجينًا من القنب أطلق عليه ”آرتشي سباركي“، على اسم نجل ميغان وهاري. اقرأ ايضا..

أول تطبيق له في مترو الأنفاق.. اكتشاف جديد يقضي على كورونا خارج جسم الإنسان

استجابة لـ "بلدنا اليوم".. انتقال الفنيين لإصلاح عطل انقطاع المياه بتل حماد

اقرأ أيضا