وزير التعليم العالي: الدولة تتنبأ بعدد الإصابات وصدمة في 28 مايو الجاري

الخميس 21 مايو 2020 | 11:12 صباحاً
كتب : سهام يحيى

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي،إن هناك تنسيق كامل بين أجهزة الدولة لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدا أنهم يعملوا من خلال مجموعة عمل لتحليل بيانات وزارة الصحة اليومية بشأن فيروس كورونا.

وأضاف وزير التعليم العالي، خلال كلمته بافتتاح مشروع بشاير الخير 3 بالإسكندرية، أنهم يسعوا للإجابة عن تسأول بشأن موعد إنتهاء فيروس كورونا في مصر، مؤكدا أن الحكومة تعمل من خلال مجموعات عمل لإتخاذ القرارات المناسبة لمواجهة كورونا.

وأكد وزير التعليم العالي، أن المصاب من فيروس كورونا، يمكنه أن يصل العدوى إلى 3 أشخاص آخرين، وأن متوسط عدد الحالات في مصر 3.4، مؤكدا أن عدد الحالات المصابة بالفيروس في يوم 28 مايو الجاري، سوف تصل إلى 20 ألف حالة،

وأكد أن الدولة تستطيع من خلال التنبؤ المستقبلي، معرفة أعداد الإصابات الجديدة.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، افتتاح مشروع التطوير الحضاري، مأوى الصيادين "بشاير الخير 3" بمدينة الإسكندرية.

ويأتى مشروع بشاير الخير 3 استكمالاً لمشروع بشاير الخير 1 وبشاير الخير 2؛ ويعد نقلة نوعية لتوفير السكن الملائم والمناسب لمواطني منطقة "مأوى الصيادين" العشوائية، خاصة أن بشاير الخير 3 يضم قسمين، الأول منطقة الأهالي وتم تنفيذها على مساحة 105 أفدنة؛ تضم 200 عمارة سكنية بواقع 10 آلاف و 624 وحدة سكنية، ومن المستهدف أن يستفيد أكثر من 50 ألف مواطن من ذلك المشروع، حيث تم إنجاز المشروع في عامين ونصف العام؛ شارك فيه أكثر من 75 شركة مصرية.

ويضم القسم الثاني من المشروع، منطقة استثمارية على مساحة 30 فدانا؛ تضم مجمع سينمات ومجمع بنوك؛ وعددا من قاعات متعددة الأغراض وعدد من الكافيهات ومحلات تجارية على طابقين وروف بإجمالي مساحات 39 ألف م٢ ومبنى مطاعم على طابقين وروف بإجمالي ٥.٦٥٤ م٢ ومحطة وقود على مساحة ٣٧٦٧ م٢ بالإضافة إلى مبنيين مطاعم وكافيهات على 3 أدوار وروف بمسطح ١٤٣٨٦ م٢ للمبنى بإجمالي مسطح المبنيين ٢٨ ألفا و٧٧٢ مترا.

اقرا ايضا..

متحدث الوزراء يكشف حقيقة توقف الميكروباصات في عيد الفطر

اقرأ أيضا