تعرف على طريقة هبوط الأندية حال إنهاء الدوري الإنجليزي مبكرًا

الخميس 21 مايو 2020 | 05:31 مساءً
كتب : خالد رزق

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس أن آلية الصعود والهبوط ستطبق في دوري الدرجة الأولى والثانية والثالثة إذا تقرر إنهاء الموسم مبكرا بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وفي بيان عبر موقعها الرسمي ذكرت الرابطة اليوم الخميس أنه سيتم أيضا إقامة الدور الفاصل ولن يتغير وضعه الحالي حيث يقام بمشاركة أربعة فرق.

وبالنسبة لأي من الدوريات المحلية في إنجلترا فإن قرار إنهاء الموسم مبكرا يتطلب موافقة 51 بالمئة أو أكثر من الأندية ، علما بأن أندية دوري الدرجة الثالثة صوتت بالفعل على إنهاء الموسم.

وسيتم تحديد المراكز على أساس معدل النقاط لكل مباراة.

وأوصت رابطة الدوري الإنجليزي بالإبقاء على آلية الصعود والهبوط، وقال رئيس مجلس إدارة الرابطة ريك باري "في ظل وجود رغبة قوية للالتزام بأقصى درجة ممكنة باللوائح للتأكيد على وجود اتساق في النهج المتبع في كل الدوريات التابعة لرابطة الدوري الإنجليزي.

مجلس الإدارة يدرك دائما أن الحل الفردي الذي يرضي كل الأندية سيكون من الصعب دائما إيجاده، لكننا في مرحلة الآن تحتاج إلى إجراء قوي وحاسم من أجل مصلحة الرابطة وأعضائها".

ولازال الدوري الإنجليزي الممتاز يخطط لاستئناف نشاطه الشهر المقبل بعد أكثر من شهرين من التوقف بفعل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وفي سياق آخر، أعلن فريق دينامو دريسدن، الذي ينافس بدوري الدرجة الثانية الألماني لكرة القدم اليوم الخميس أن لاعبا آخر ومسؤولا في الطاقم التدريبي للفريق ثبت إصابتهما بفيروس كورونا المستجد على الرغم من خضوع الفريق للحجر الصحي لمدة 14 يوما.

وارتفع عدد الحالات الإيجابية داخل فريق دريسدن، الذي يقبع في مؤخرة ترتيب البطولة، إلى خمس حالات.

وأعلن دريسدن أن الحالات التي سبق أن جاءت نتائج اختباراتها إيجابية، تحولت نتائجهم إلى سلبية، مضيفا أن الفريق سيستأنف تدريباته الجماعية بعد غد السبت.

واللاعب الذي ثبتت إصابته موخرا ، والموظفان الآخران والمخالطين لهم سيدخلون الآن في فترة عزل إضافية.

كان الفريق قد دخل في فترة عزل من جانب سلطات الصحة المحلية في التاسع من مايو الحالي بعد الاختبارات الإيجابية التي ظهرت في الفترة التي سبقت استئناف بطولة الدوري الألماني بدرجتيه الأولى والثانية، التي جرت مبارياتها للمرة الأولى يوم السبت الماضي بعد فترة التوقف بسبب فيروس كورونا.

وتم تأجيل مباراة دريسدن مع مضيفه هانوفر، التي كان مقررا إقامتها يوم الأحد الماضي، كما تأجل لقائي الفريق مع ضيفه جروثر فيورث ومضيفه أرمينيا بيليفيلد متصدر الترتيب.

ومن المقرر أن يبدأ دريسدن مبارياته بعد استئناف النشاط أمام ضيفه شتوتجارت يوم 31 مايو الحالي، علما بأنه سيكون قد خاض جميع مبارياته التسع المتبقية في الموسم الحالي بحلول 28 يونيو، بما في ذلك خوض ست مباريات في غضون 15 يوما.

موضوعات ذات صلة..

الأهلي يحسم موقفه من بيع محمد الشناوي بـ5 ملايين دولار

رئيس نادي وادي دجلة يثير الجدل بعد تساؤله عن إصابة الخطيب بكورونا

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يعترف باحتمالية إلغاء أولمبياد طوكيو