في حضرة أوباميانج وكورتوا.. بوتاس يشارك في سباقات فورمولا/1 الافتراضية

الخميس 21 مايو 2020 | 05:38 مساءً
كتب : خالد رزق

أعلن موقع (فورمولا/1) اليوم الخميس أن الفنلندي فالتيري بوتاس سائق فريق مرسيدس، سوف يظهر لأول مرة في سباقات فورمولا/1 الافتراضي، الذي سيجرى يوم الأحد القادم من خلال سباق جائزة موناكو الكبرى.

وسيتنافس بوتاس، الذي حصل على المركز الثاني في فئة السائقين ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا/1 العام الماضي، مع الفرنسي إستيبان أوكون، سائق فريق رينو للمرة الأولى.

وسينضمان إلى ستة سائقين آخرين في فورمولا/1 يشاركون في السلسلة الافتراضية، وهم أليكس ألبون وأنطونيو جيوفينازي وجورج راسل ونيكولاس لطيفي ولاندو نوريس وتشارلز لوكلير.

ويعتبر لوكلير، سائق فريق فيراري، هو الوحيد الذي فاز مرتين من خمسة سباقات جرت حتى الآن، في حين لم ينافس البريطاني لويس هاميلتون أو الألماني سيباستيان فيتيل بعد في سلسلة الرياضات الألكترونية.

مع تعليق سباقات فورمولا/1 حتى أوائل يوليو القادم على الأقل بسبب جائحة فيروس كورونا، تجري السباقات الافتراضية في نفس اليوم الذي كان من المقرر أن تقام فيه سباق الجائزة الكبرى الحقيقي.

ويشارك أيضا في تلك السلسلة، لاعب كرة القدم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال الإنجليزي، الذي سيتنافس مع لاندو نوريس في فريق مكلارين، والبلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، الذي يشارك مع فريق ألفا روميو برفقة جيوفينازي.

وفي سياق آخر، أعلن فريق دينامو دريسدن، الذي ينافس بدوري الدرجة الثانية الألماني لكرة القدم اليوم الخميس أن لاعبا آخر ومسؤولا في الطاقم التدريبي للفريق ثبت إصابتهما بفيروس كورونا المستجد على الرغم من خضوع الفريق للحجر الصحي لمدة 14 يوما.

وارتفع عدد الحالات الإيجابية داخل فريق دريسدن، الذي يقبع في مؤخرة ترتيب البطولة، إلى خمس حالات.

وأعلن دريسدن أن الحالات التي سبق أن جاءت نتائج اختباراتها إيجابية، تحولت نتائجهم إلى سلبية، مضيفا أن الفريق سيستأنف تدريباته الجماعية بعد غد السبت.

واللاعب الذي ثبتت إصابته موخرا ، والموظفان الآخران والمخالطين لهم سيدخلون الآن في فترة عزل إضافية.

كان الفريق قد دخل في فترة عزل من جانب سلطات الصحة المحلية في التاسع من مايو الحالي بعد الاختبارات الإيجابية التي ظهرت في الفترة التي سبقت استئناف بطولة الدوري الألماني بدرجتيه الأولى والثانية، التي جرت مبارياتها للمرة الأولى يوم السبت الماضي بعد فترة التوقف بسبب فيروس كورونا.

وتم تأجيل مباراة دريسدن مع مضيفه هانوفر، التي كان مقررا إقامتها يوم الأحد الماضي، كما تأجل لقائي الفريق مع ضيفه جروثر فيورث ومضيفه أرمينيا بيليفيلد متصدر الترتيب.

ومن المقرر أن يبدأ دريسدن مبارياته بعد استئناف النشاط أمام ضيفه شتوتجارت يوم 31 مايو الحالي، علما بأنه سيكون قد خاض جميع مبارياته التسع المتبقية في الموسم الحالي بحلول 28 يونيو، بما في ذلك خوض ست مباريات في غضون 15 يوما.

موضوعات ذات صلة..

الأهلي يحسم موقفه من بيع محمد الشناوي بـ5 ملايين دولار

رئيس نادي وادي دجلة يثير الجدل بعد تساؤله عن إصابة الخطيب بكورونا

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يعترف باحتمالية إلغاء أولمبياد طوكيو

اقرأ أيضا