كاظم الساهر وحسين الجسمي يحيوا حفل غنائي ضخم "أون لاين" في عيد الفطر

الخميس 21 مايو 2020 | 06:00 مساءً
كتب : دينا شفيق

يستعد قيصر الغناء العربي النجم كاظم الساهر، لإحياء حفل غنائي ضخم أون لاين، يوم ٢٤ مايو ، يوم الأحد القادم أول أيام عيد الفطر المبارك، ويلية المطرب حسين الجسمي يوم ٢٥ مايو، ثاني أيام عيد الفطر، وذلك تحت إطار مبادرة "الثقافة للجميع" التى أطلقتها دائرة الثقافة والسياحة أبوظبى على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب.

يعتبر الفنان كاظم الساهر - قيصر الغناء العربى كما لقبه الشاعر الكبير نزار قبانى - من أشهر مطربى الوطن العربى، وهو مؤلف أغاني وملحن يتقن العزف على عدة آلات موسيقية وقد نجح الساهر في بيع 100 مليون نسخة ألبوم غنائي وحقق رقماً قياسياً في استقطاب أعلى نسبة حضور في حفلات الغناء العربي على الإطلاق.

بينما يتمتع المطرب الإماراتي المحبوب حسين الجسمي بشعبية واسعة في المنطقة، كما أحيا حفلات غنائية في جميع أنحاء العالم، ويعتبر أول فنان عربي يشارك في مراسم الاحتفال السنوي بعيد ميلاد السيد المسيح في دولة الفاتيكان. شارك الجسمي مؤخراً في الحدث الخيري الإنساني العالمي "عالم واحد: معاً في المنزل".

تتضمن الفعاليات سلسلة "لايف مع فايز" باستضافة المغني والملحن الإماراتي فايز السعيد وعدد من الحفلات الأخرى التي يشارك فيها مجموعة من أبرز نجوم الفن في الشرق الأوسط مثل وليد الشامي، والنجمة اللبنانية المحبوبة يارا، في تمام السابعة والنصف مساءً ونجم الغناء السعودي بدر الشعيبي في تمام السابعة مساءً.

أقرا ايضًا:

شاهد.. أحمد مكي يتذكر أيام ما قبل الشهرة بصورة نادرة

وفاء عامر تبكي بحرقة أمام هذا العمل.. "فيديو"

أنباء عن إصابة كاظم الساهر بفيروس كورونا.. والجمهور في قلق

حالة من الجدل أثارت حول الفنان كاظم الساهر، بعد أن ترددت أنباء من خلال رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول تعرضه لوعكة صحية شديدة، بعد أن انتشر فيروس كورونا القاتل بدولة العراق.

ولم يكشف كاظم الساهر عن أي تفاصيل حول إصابته بمرض كورونا، ولم يدلي بأي تصاريح أو بيانات صحفية حتى هذه اللحظة، مما جعل رواد مواقع التواصل يتشككون في إشاعة إصابته، ويشيرون أنها حقيقة وليست إشاعة بسبب عدم توضيحة الأمر حتى هذه اللحظة، كما أنه لم يتم الإعلان عن إصابته من قبل أي جهة مسؤولة.

وكتب بعض الأشخاص على إحدى الجروبات السرية التي تجمع أكبر عدد من المتابعين أن الفنان كاظم الساهر مصاب.

هل سيعتزل كاظم الساهر الغناء؟

أثار الفنان كاظم الساهر قلق جمهوره ومحبيه خلال حفله الأخير في دار الأوبرا بـ"دبي"، بعد تصريحاته حول تفكيره باعتزال الموسيقى والغناء.

"الساهر" أعرب عن سعادته الكبيرة بعدد الحاضرين، قائلا: "يعني كل ما أريد أبطل الموسيقى أنتوا ترجعوني، محبتكم العظيمة ما أحلاها وفعلا محضر لكم مجموعة أعمال متأكد رح تكونوا فرحانين فيها".

وشارك "الساهر"، عبر حسابه الرسمي على تطبيق "إنستغرام"، بمقطع فيديو كشف من خلاله عن خريطة حفلاته المقبلة التي من المفترض أن يحييها احتفالا بالعام الجديد.

وعلق "كاظم" على المقطع، كاشفا مواعيد حفلاته الفترة المقبلة، وقال: "الحفلات القادمة مسقط- عمان: ٢٦ و٢٧ و٢٨ ديسمبر، بيروت- لبنان: ٣١ ديسمبر، ستوكهولم- السويد: ٥ يناير، كوبنهاغن- الدنمارك: ٦ يناير، أمستردام- هولندا: ١١ يناير، فرانكفورت- ألمانيا: ١٢ يناير، باريس- فرنسا: ١٣ يناير، لندن- إنكلترا: ١٨ يناير، مانشستر- إنكلترا: ١٩ يناير" .

يذكر أن أغنية "صباح الخير"، كانت آخر أعمال كاظم الساهر، وهي من كلمات كريم العراقي، وألحان طلال، وتوزيع فاضل فالح، كما يواصل العمل على ألبومه الجديد، حيث من المتوقع طرحه خلال العام المقبل.