شاهد.. صعوبات مالية تنتظر باريس بسبب فيروس كورونا

الجمعة 22 مايو 2020 | 04:02 مساءً
كتب : علي عرفات

عرضت قناة يورو نيوز تقريرا من خلاله تم رصد الصعوبات المالية التي تنتظر باريس بعد إغلاق جميع القصور الملكية بسبب فيروس كورونا.

ورصد التقرير الصعوبات المالية التي تواجه المؤسسة الخيرية المستقلة لإدارة القصور التاريخية في المملكة المتحدة، وذلك نتيجة إغلاق جميع القصور الستة أمام الزوار مند منتصف مارس الماضي لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

من جانبه، تعتمد القصور الملكية غير المأهولة على رسوم دخول الزوار والتي تقدر بحوالي 4،5 مليون سائح سنويا. وتضم قصر هامبتون كورت الشهير الذي يعود للقرن السادس عشر واستخدمه الملك الإنجليزي هنري الثامن لعزل نفسه تفاديا للأوبئة المنتشرة في ذلك الوقت مثل الطاعون ووباء التعرق.

ونتيجة لهذه الإجراءات التي تم اتخذها لمواجهة كورونا، يشكل هذا الإغلاق غير المسبوق، منذ أن افتحت ملكة بريطانيا فيكتوريا قصر هامبتون كورت للزوار في عام 1838، تحديا ماليا كبيرا.

ويقول نيكولا أندروز، مدير القصور الملكية: "إننا نعتمد بشكل مطلق على دخل الزائرين، لذا فإن هذا يمثل تحديًا كبيرًا للغاية بالنسبة لنا...هناك حوالي 65 بالمئة من الزوار الذين يأتون من الخارج، ولا نتوقع أن يزداد العدد قريبا".

ويتوقع أندروز أن الإجراءات الاحترازية ستحد من إمكانيات القصور استقبال الزوار بدرجة كبيرة ووفقا للقصور الملكية سيتمكن فقط 20 بالمئة من عدد السياح الاعتياديين بزيارة القصور التاريخية الستة عام 2020. ويضيف أندروز "لدينا القدرة للسماح بنسبة تتراوح بين 20 و30 بالمئة من عدد زوارنا المعتاد".

أقرأ أيضا..

الإفتاء تًعلن غدًا موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2020

الإفتاء تعلن موعد استطلاع هلال شهر شوال

أول تعليق من دار الإفتاء المصرية على مسلسل الاختيار

اقرأ أيضا