الداخلية تؤمن تنفيذ قرارات إزالة التعديات بالمحافظات (فيديو)

الجمعة 22 مايو 2020 | 08:08 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

تواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المكبرة على مستوى الجمهورية، بهدف تأمين قرارات إزالة تلك المخالفات و تفعيل ضوابط تنفيذ قرارات الإزالة على كافة التعديات الواقعة على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنافع الرى والصرف ومجرى نهر النيل والتصدى لمحاولات البعض لإستغلال فترات حظر تحرك المواطنين لارتكاب تلك المخالفات.

أجهزة الوزارة بتوجيه حملات مكبرة لتأمين تنفيذ قرارات إزالة تلك التعديات، وأسفرت جهودها عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بعدم التهاون والتصدى بحسم لحالات الاستيلاء والتعدى والبناء على أراضى أملاك الدولة والعمل على سرعة استردادها تعزيزًا لمبدأ سيادة القانون.

في سياق آخر

متهم بالخلية الإرهابية: نصنع أفلاما وثائقية ضد الجيش والشرطة

نشرت وزارة الداخلية مقطعًا مرئيًا (فيديو ) يحتوي على اعترافات لمتهم (سلامة سالم على) ، وشهرته "سلامة البس"، والمضبوط ضمن الجماعة المحظورة (الإخوان ) التي تستهدف إنتاج وإعداد تقارير وبرامج إعلامية مفبركة مقابل مالية ضخمة.

وأضاف أنه من سكان قرية البالوظة مركز بير العبد بشمال سيناء، وتابع: "دخلت الإخوان عام 1992.. وجانى تكليف من قيادات الإخوان أنى أكون مجموعة لجمع المعلومات السياسية والاقتصادية بمحافظة شمال سيناء علشان يستخدمها إعلامى الإخوان واللى شغالين في اللجان الإعلامية في حملتهم ضد النظام".

وفق الفيديو استكمل، قائلاً:"وده علشان شيئين محددين الأول يعملوا مادة إعلامية يستخدموها في صنع أفلام وثائقية ضد الجيش والشرطة، الأمر الثانى المادة دى يستخدمها بتوع الإخوان اللى شغالين في قنوات تركيا".

أبرز محاكمات اليوم.. "خلية المعصرة" و"اقتحام قسم شرطة العرب"

محاكم القاهرة والجيزة تشهد صباح اليوم السبت، العديد من المحاكمات المهمة التي تهم الرأي العام وأبرزها إعادة محاكمة المتهمين بخلية المعصرة ومحاكمة بديع و46آخرين باقتحام قسم شرطة العرب.

محاكمة بديع و46 آخرين باقتحام قسم شرطة العرب

تنظر محكمة جنايات بورسعيد والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اعادة محاكمة محمد بديع و46 آخرين من قيادات جماعة الإخوان، في أحداث العنف والقتل التي وقعت في محافظة بورسعيد في أغسطس 2013، والمعروفة باسم "أحداث قسم شرطة العرب".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار سامي عبد الرحيم وعضوية المستشارين سامح عثمان يوسف ومحمد زكي العطار بسكرتارية عصام سليم وإيهاب محمد علي.

وكانت النيابة قد نسبت للمتهمين بأنهم في الفترة من 16 غسطس2013 بدائرة قسم شرطة العرب بمحافظة بورسعيد اشترك المتهمون من الأول حتى التاسع في تجمهر مؤلف أكثر من 5 أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء عملهم بالقوة والعنف حال حمل بعضهم أسلحة نارية وبيضاء وقنابل مولوتوف، مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص وتجمع المتهمين وآخرين مجهولين من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين والموالين لهم عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة وتوجهوا للمنشآت الشرطية قسم شرطة العرب حاملين الأسلحة النارية والأدوات المعدة للاعتداء على الأشخاص إلى أن وصلوا حتى باغتوا المجني عليهم بالاعتداء بتلك الأسلحة والأدوات مما ترتب عليه تعريض حياة المجني عليهم وسلامتهم وأموالهم للخطر وتكدير الأمن والسلم العام وقد اقترنت جريمتهم بجناية القتل العمد في حق رجال الشرطة.

وكانت محكمة جنايات بورسعيد أصدرت حكما بمعاقبة محمد بديع والقياديين الإخوانيين محمد البلتاجى وصفوت حجازى، و16 آخرين، بالسجن المؤبد، ومعاقبة 76 متهمًا آخرين هاربين بذات عقوبة السجن المؤبد غيابيا لكل منهم، ومعاقبة 28 آخرين حضوريًا بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، والقضاء ببراءة 68 متهمًا، مما هو منسوب إليهم من اتهامات.

في سياق آخر، تنظر محكمة جنايات القاهرة إعادة إجراءات محاكمة المتهمين بخلية المعصرة لاتهامهم بإثارة العنف وحيازة سلاح ومفرقعات.

ووجهت النيابة للمتهمين في تلك القضية أنهم في غضون الفترة ما بين 14 أغسطس 2013 حتى 25 أغسطس 2014، بدائرة شرطة حلوان، انضموا جميعًا إلى جماعة تأسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين.

كما شملت الاتهامات منع المتهمين مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون.

اقرا ايضا

متهم بالخلية الإرهابية: نصنع أفلاما وثائقية ضد الجيش والشرطة

هربا من حرارة الجو.. انتشال جثة شاب لقى مصرعه غرقا بالدقهلية