السياحة: حصول 70 فندقا فى 5 محافظات على شهادة السلامة الصحية

السبت 23 مايو 2020 | 05:01 مساءً
كتب : أمل ماضي

حصل أكثر من ٧٠ فندق في خمس محافظات مختلفة على شهادة السلامة الصحية، لإعادة التشغيل بنسبة 25% خلال الأسبوع الماضي، والمحافظات هي البحر الاحمر، وجنوب سيناء والاسكندرية، والسويس والقاهرة، وذلك بعد استيفائها كافة ضوابط السلامة الصحية التي اقرها مجلس الوزراء، وذلك وفقاَ لمعايير منظمة الصحة العالمية، للسماح للفنادق الراغبة في التشغيل باستقبال النزلاء.

وأوضح عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، أنه خلال أعمال الفحص التي قامت بها عدد من لجان التفتيش المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية وممثلين من المحافظات المعنية، علي الفنادق التي تقدمت بطلبات للتشغيل في هذه المحافظات، أسفرت عن أن أكثر من ٧٠ فندقا قد استوفت جميع الاشتراطات والضوابط وقد تم إعطائها شهادة السلامة الصحية المعتمدة.

وأضاف أن الفنادق التي تم فحصها بهذه المحافظات حتى الآن وثبت عدم استيفائها للاشتراطات ستعمل على توفيق أوضاعها وإعادة عملية الفحص لها لاحقاَ، وستستمر لجان الفحص في أعمال التفتيش تباعاَ على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات إعادة التشغيل.

وتهيب وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

اقرأ أيضا