روحاني يعلن فتح أبواب العتبات المقدسة في إيران الأحد القادم

الاحد 24 مايو 2020 | 12:53 صباحاً
كتب : علي عرفات

أعلن حسن روحاني رئيس دولة إيران، أنه من المقرر فتح أبواب العتبات المقدسة أمام الزوار اليوم الأحد بعد إغلاقها لنحو 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأضاف روحاني، أن الإجراءات التي اتخذتها اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا جعلتنا نستطيع السيطرة على فيروس كورونا، وقال: "لقد بدأت مرحلة السيطرة على كورونا ويمكننا القول إن زهاء 10 محافظات في حالة جيدة وهي في مرحلة الاحتواء".

وأضاف الرئيس الإيراني: "نواصل التشخيص في مرحلة الاحتواء، ويستمر عزل المرضى في هذه المرحلة بكل جدية، من المهم بالنسبة لنا تحديد المرضى بشكل أكثر دقة وعزلهم ونقلهم إلى الحجر الصحي في منازلهم أو في بعض الحالات إلى المستشفى".

وتابع روحاني: "أمننا الجماعي لا يزال متدنيا، وتقرر تشديد المراقبة. 185 ألف شخص جاهزون للمراقبة، يجب أن تكون الطواقم الطبية جاهزة"، مشيرا إلى أن البعض يحاول إشاعة الخوف في المجتمع، مؤكدا على ضرورة استئناف الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية وعودة الحياة مع مراعاة التعليمات الصحية.

وقال: "في الاجتماع السابق، تقرر فتح العتبات المقدسة في الصباح ثم إغلاقها، ثم يعاد فتحها عصرا، لكن الأصدقاء المسؤولين قالوا إن هذا الأمر صعب، لذلك تقرر إعادة فتحها بعد شروق الشمس بساعة واحدة وإغلاقها قبل غروب الشمس بساعة واحدة".

أقرأ أيضا..

السيسي يرسل هدية لأسرة رئيس إسعاف سوهاج ضحية فيروس كورونا

بالفيديو.. طبيب غرفة الإعدام يتأكد من وفاة عشماوي بعد شنقه

فيديو جديد للحظة إعدام هشام عشماوي.. ماذا قال قبل تنفيذ الحكم؟