نتنياهو يفجر مفاجأة بشأن إقامة إسرائيل علاقات مع دول إسلامية قريبًا

الاثنين 25 مايو 2020 | 03:51 مساءً
كتب : دعاء جمال

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس الأحد، أنه هنأ من وصفه بـ"رئيس السودان"، دون أن يذكر اسمه، بحلول عيد الفطر في اتصال هاتفي، معلنا أن دول إسلامية أخرى لم يحددها ستقيم علاقات مع إسرائيل.

وبحسب بيان على صفحة نتنياهو في فيسبوك، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي في اجتماع حكومته الأسبوعي: "تحدثت هاتفيا خلال اليومين الأخيرين مع رئيسي السودان وتشاد، وعايدتهما بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وتحدثت معهما عن مواصلة تعزيز علاقات بلديهما مع إسرائيل"، مضيفا: "دول إسلامية أخرى ستقيم علاقات مع إسرائيل".

وعلى صعيد آخر، قال نتنياهو إن "التحديات الأمنية لم تتوقف ولو للحظة وكذلك التهديدات، سمعتم بالتأكيد حاكم إيران (المرشد الأعلى علي) خامنئي يهددنا بالتدمير، بالطبع كل من يهددنا بالتدمير لن ينجح في ذلك ويعرض نفسه إلى خطر كبير".

وأضاف: "أود أن أوضح مرة أخرى بأن سياستنا تقضي بالتصدي للعدوان الإيراني في كل مكان، وصد المحاولات الإيرانية للتموضع في سوريا والمحاولات الإيرانية لنقل أسلحة إلى سوريا أو لتطوير أسلحة هناك، تستخدم من قبل وكلاء إيران وقواتها وقد تعرض دولة إسرائيل للخطر".

وفي سياق متصل، أفادت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، بأن عدد الوفيات بفيروس كورونا في العالم بلغ 345064، بينما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 5 ملايين و408301.

وحسب عداد الجامعة، التي تعتبر مرجعا في تتبع انتشار جائحة كورونا، فإن معدل الإصابات اليومية حافظ على استقراره مع انخفاض طفيف، بعد تسجيل 97,3 ألف حالة اليوم مقابل 99,5 ألف في اليوم السابق.

موضوعات ذات صلة:

وزيرة الرياضة السودانية تعلن إصابتها بفيروس كورونا

شاهد.. لحظة خروج روح رضيعة في الأردن بسبب الحظر الشامل

اقرأ أيضا