طائرة بدون طيار.. مواطن سعودي يبتكر طريقة لإيصال عيدية عيد الفطر

الاثنين 25 مايو 2020 | 04:05 مساءً
كتب : علي عرفات

تعتبر عيدية عيد الفطر المبارك من الطقوس الأساسية الذي لا يمكن الرجوع عنها كتعبير يدخل السرور إلى القلوب، ولكن فيروس كورونا كان له رأيي آخرمن خلال أساليب التباعد الإجتماعي، ومن خلال هذه المنحة التي يمر بها العالم ابتكر الشعوب طرق متعددة للتعبير عن شعور محبيهم لهم، جاء آخرها المواطن السعودي الذي فكر في طريقة غير تقليدية لإيصال العيديّة لوالدة صديقه.

حيث قدم مواطن سعودي يدعى سعيد الزهراني طريقه غير تقليدية في إيصال عيدية عيد الفطر لوالدة صديقه والتى اعتاد عليها مع كل عام، ورغم قيود كورونا وفرض الحظر الكلى فى السعودية الذى أقرته المملكة منذ يوم الجمعة إلا أنه ابتكر طريقة جديدة لايصال العيدية بإستخدام طائرة من دون طيار.

في لمسة من المحبة والوفاء، أراد سعيد الزهراني، أن يعبر عن محبته لوالده صديقه لكن بالطريقة السليمة والأمنه، ووخوفه عليها من لقاءه المباشر واحترام قرار التباعد الإجتماعي، وقال في أحد الصحف السعودية إن العيدية كانت لوالدة صديقه بحكم عمله في معمل التصنيع الخاص بمصنعهم والواقع على طريق الخرج، وبحكم تقدم والدة زميله في السن ورغبة منه في مفاجأتها بطريقة مبتكرة تقلل نسبة خطر تسليمها مباشرة، أرسلها بالطائرة، في رحلة استغرقت أربع دقائق لقرب الموقع.

وأوضح الزهراني أن لديه تصريحا للطائرة يملكها بدون طيار، واستخدمها في حال سماح هيئة الطيران المدني على النطاق العمراني ‏يكون بآلية مختلفة وإجراءات سلامة ومسارات جوية معينة، من خلال تقنيات الملاحة الجوية للطائرات من دون طيار، موضحا أن الطيران فوق المناطق السكنية والممتلكات وبمدى رؤية أفقية أبعد ‏يحتاج استثناءات.

ولاقى مقطع الفيديو الذى تم تداوله على نطاق كبير على مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك، تويتر" تفاعلا كبيرا وأثنى الكثير على موقفه تجاه صديقه ووالدته ووفائه لها.

أقرأ أيضا..

التفاصيل الكاملة لغرق طبيب بشاطئ مينا حشيش بمطروح

وائل الإبراشى: صاحب الزى الأزهرى المهرول طالب فاشل وليس إماماً

سلامة الجوهري يشيد بتقديم الرئيس السيسى هدايا عينية ومادية لأسر الشهداء