مواطن يروي تفاصيل مقتل شقيقته على يد زوجها بالمنيا.. ويطالب النائب العام بالقصاص

الاثنين 25 مايو 2020 | 06:21 مساءً
كتب : محمد علي عبدالمنعم

لم يدرى الإنسان بحرمة شهر رمضان المعظم ولا نفحاته الإيمانية التي تدعوا بالإيمان والإحسان والامتناع عن الشهوات الضارة المحرمة، إلا أن محافظة المنيا كثرت بها جرائم القتل، حيث شهدت المحافظة أعلى معدلات القتل في شهر رمضان المعظم.

في البداية، لم يدري شخصا أنها زوجته وأم أولاده، وقام بقتلها وذبحها بالسكين ولن يعلن السبب، فهكذا قتل مواطن زوجته، بعدما انهال عليها بالسكين لتلفظ أنفاسها الأخيرة أمام أطفالها الصغار، وهي ربة منزل قتلت على يد زوجها بقرية بني محمد سلطان بمركز المنيا، فقد تبينت تحريات المقدم عبد الرحمن شعبان رئيس مباحث مركز المنيا، بقيام مواطن يدعى "م . ح" تاجر أسماك بقتل وذبح زوجته "أ" أمام أبنائهما الثلاثة الصغار ويجلسون إلي جوار المجني عليها، باستخدام سكين حاد ولم يعلن السبب، و تم نقل الجثة إلى المشرحة، وتم ضبط الزوج، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وتم تحرير المحضر اللازم بموجب الواقعة، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وتم التحفظ علي الأبناء الصغار بديوان المركز لحين استلامهم لأحد من الأسرة راعيا عنهم تحت تصرفات النيابة العامة.

وقال أحمد سيد مدرب رياضي ومقيم ببندر المنيا في حديثه لـ " بلدنا اليوم"، إن زوج شقيقته "أسماء" وهو تاجر أسماك، قام بذبحها بسكين في نهار رمضان وهي صائمة يوم الجمعة الماضية، ولديها 3 أطفال منهم الرضيع بدون أدنى سبب جوهري يدفعه لقتلها.

وأضاف شقيق المجني عليها، أن سبب الخلاف هو أن المجني عليها كانت بتنصح زوجها بحسن السلوك والبعد عن أصدقاء السوء وذلك لمصاحبته لأحد من المشبوهيين وبعض تجار المخدرات، مضيفا أنه فور ما قام بذبحها تم الاتصال على أهلها لتسليم الجثة، وتم القبض على الجاني واعترف وقام بتمثيله للجريمة، وتحرر محضر رقم 4535 جنح أ.د.ط المنيا، وحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

مضيفا قائلا: "في نفس الوقت محاولات ظالمة فاسدة كالعادة من أسرة الجاني، بإيهام النيابة والرأي العام أن الجاني مختل عقليا ونفسيا وهو غير صحيح نهائيا، مضيفا أن زوج شقيقته ليس مختل عقليا كما أشاعوا أسرة الجاني لإيهام المباحث لكي تثبت أنه مختل عقليا ليطلع منها براءه".

وأردف شقيق الزوجة كلماته قائلا: "هل هذا عدل أو رحمة؟؟ " أن تُذبح سيدة في عز شبابها بدم بارد كأنها دجاجة، حيلة المختل والمريض النفسي للهروب من القصاص العادل هل ستنجح؟ وهل سنجد "أسماء" أخرى كل يوم لأن المدعو "محمد ح . ع" لم يأخذ عقابه الرادع، ومع العلم أن "أسماء" يشهد لها الجميع بالسمعة الطيبة لدى جيرانها وأهل البلد، ووجب التنويه لأن حينما يفشل في دور المختل يتجه إلى حيلة السمعه كما ينصح البعض.

وطالب شقيق المجنى عليها، المستشار حمادة الصاوي النائب العام، والمحامي العام لجنوب المنيا، بفحص تلك القضية وإجراء تحريات دقيقة حتى تتمكن أسرة المجني عليها بالقصاص العاجل تنفيذا لصحيح القانون وأيضا تنفيذا للشريعة الإسلامية، كما طالب العديد محامين محافظة المنيا الأشراف تدخلهم للتطوع والتدخل بالقضية ليطالبون القضاء بالقصاص لدم شقيقته "أسماء".

المجنى عليها وشقيقته

المجنى عليها وشقيقته

اقرأ أيضا