الصحة العالمية تعلق التجارب السريرية لعقار هيدروكسي كلوروكين في علاج كورونا

الاثنين 25 مايو 2020 | 06:49 مساءً
كتب : دينا سليمان

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، تعليق التجارب السريرية مؤقتا لعقار هيدروكسي كلوروكين بشأن علاج مصابي فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

وقالت المنظمة، إن قرار تعليق التجارب السريرية للعقار جاء بسبب مخاوف على السلامة.

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، أنها علقت استخدام الدواء المضاد لمرض الملاريا في اختباراتها لعلاج فيروس كورونا المستجد بسبب "مباعث قلق".

في سياق آخر أعلن الرئيس التنفيذي لكبرى شركات إنتاج الأدوية في بريطانيا، عن خبر سار للبريطانين و طمأنهم أنه بحلول شهر سبتمبر المقبل سيعلن عن توافر علاج كورونا في الأسواق.

ووفقا لما أوردته صحيفة "ميرور" البريطانية، أكد باسكال سوريو رئيس كبرى شركات الأدوية في بريطانيا، أن علاج كورونا سيكون جاهزا في بداية فصل الخريف .

وكشفت الشركة أنها تعمل على تجهيز 400 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، خلال الشهور القادمة و العمل يسري بشكل سريع في المعامل البريطانية اليوم .

كما أكد "باسكال" أن البريطانيون هم أول من سيستخدمون اللقاح حتى تضمن الحكومة شفاء مواطنيها ، و من بعده يمكن أن ينتجوا لقاحات بكميات أكبر لتصديرها للعالم كله و أن التصدير سيكون عن طريق الدول المجاورة في البداية لضمان تعافي بريطانيا.

اقرأ ايضا..

في بداية شهر سبتمبر.. بريطانيا تعلن خبرًا سارًا

روسيا تطرح دواء للقضاء على كورونا خلال 7 أيام

اقرأ أيضا