بالفيديو| مساجد الضفة الغربية تمتلئ بالمصليين بعد إغلاق 70 يوما

الثلاثاء 26 مايو 2020 | 10:21 صباحاً
كتب : دعاء جمال

عقب أن تم غلقها لمدة 70 عاما، تداولت وسائل الإعلام الفلسطينية مقطع فيديوفيديو يظهر قيام مئات الآلاف من الفلسطينيين بأداء صلاة الفجر فى مساجد الضفة وذلك بعد إغلاق استمر 70 يوما لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وخلال مقطع الفيديو، كان قد توافد المصلون فى الضفة إلى المساجد وذلك بعد تعقيمها بالكامل طبقًا لـ الإجراءات الصحية والوقائية.

ومن جانبه، كان قد أعلن محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني أمس عن عودة الحياة إلى طبيعتها وفتح دور العبادة والمقاهي والمتاجر وعودة الاقتصاد مع مراعاة الإجراءات الوقائية.

وبلغ إجمالي إصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) داخل فلسطين أكثر من 550 إصابة منذ مارس الماضي وأعلنت الحكومة الطوارئ على مدار ٣ أشهر متتالية.

وفي سياق متصل، كانت قد أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم، الثلاثاء، تسجيل 9 اصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت الصحة الإسرائيلية أن عدد المصابين بفيروس كورونا داخل إسرائيل ارتفع إلى 16743 إصابة، بينهم 43 بوضع خطير وعدد الوفيات وصل إلى 281 حالة.

وتستعد إسرائيل لموجة جديدة من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) أشد وأعنف من سابقتها ويصل عدد الإصابات فيها لـ200 الف حالة إسبوعية.

وقالت القناة الثانية العبرية أن وزير الصحة الإسرائيلي "يولي إدلشتاين" يجهز خطة لإحتواء موجة كورونا الأعنف والتي تتضمن سيناريوهات للحد من الجولة الثانية لانتشار الفيروس الفتاك تزامنًا مع عودة الحياة إلى طبيعتها فى إسرائيل.

وأوضحت القناة الإسرائيلية الثانية أن، تل ابيب تخشي الشتاء القادم وتستعد بخطة صحية لسيناريو تفشي فيروس كورونا المستجد بشكل أعنف.

موضوعات ذات صلة:

وورلد ميترز: 5.6 إصابة بفيروس كورونا حول العالم

التباعد الاجتماعي "حبر على ورق".. كارثة على متن الطائرات البريطانية

اقرأ أيضا