دولة عربية تلزم الشركات بتوفير سكن خاص لعمالها المصابين بـ"كوفيد 19"

الثلاثاء 26 مايو 2020 | 10:53 صباحاً
كتب : دعاء جمال

حرصت دولة عربية على توفير سكن خاص لعمالها المصابين بـ"كوفيد 19" أو فيروس كورونا المستجد اليوم الثلاثاء وكانت هذه الدولة هي الكويت.

ومن جانبه، أعلن طارق المزرم، رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية، أن الحكومة الكويتية قررت إلزام كل الشركات بتوفير سكن خاص لعمالها المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مع تزويده بالاحتياجات الأساسية والضرورية لهم.

وخلال مؤتمر صحفي عقده بالمركز الإعلامي لقصر السيف عبر خاصية الاتصال المرئي (أون لاين) عقب اجتماع مجلس الوزراء الكويتي، الإثنين، أضاف المزرم :"تقرر التنبيه على كل الشركات أيضا، بمراعاة تطبيق الاشتراطات الصحية التي تقررها وزارة الصحة الكويتية في ذلك السكن".

وأشار المزرم إلى أن مجلس الوزراء الكويتي قرر كذلك، تكليف الهيئة العامة للرياضة الكويتية، بتسليم الصالات الرياضية بنادي التضامن، إلى فريق عمل توفير وتجهيز المحاجر الصحية ومراكز الإيواء، لتحويلها إلى وحدة طوارىء ميدانية لمساندة مستشفى الفروانية، وكذلك تكاليف وزارة المالية بتخصيص بعض الفنادق كمحاجر مؤسسية لبعض الحالات من المصابين بالفيروس، مع توفير كافة الخدمات اللوجيستية والخدمية بها.

وفي سياق متصل، كشفت منصة "وورلد ميترز" الدولية، عن أحدث إحصائية لإصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) حول العالم، والتي اقتربت من تسجيل 5 ملايين و600 ألف إصابة.

وأشارت المنصة إلى أن عدد الوفيات أوشك على الوصول لـ 348 ألف حالة وفاة حتى صباح اليوم، الثلاثاء.

وأوضحت المنصة المتخصصة في الإحصائيات، أن إجمالي عدد الإصابات بلغ 5,591,668 حالة حول العالم.

موضوعات ذات صلة:

بالفيديو| مساجد الضفة الغربية تمتلئ بالمصليين بعد إغلاق 70 يوما

جائحة كورونا في تل أبيب.. ارتفاع الإصابات إلى 16743 حالة

اقرأ أيضا